فن ومشاهير /أخبار المشاهير

راغب علامة يتلقى تهديداً بالقتل بسبب «طار البلد»

راغب علامة

اشتعلت الأزمة بين المطرب اللبناني راغب علامة والنائب اللبناني حكمت ديب، النائب في كتلة حزب "التيار الوطني الحر"، بعد التصريحات التي أطلقها "ديب" تجاه "راغب" بأنه يستحق "قطع رأسه" وذلك في أعقاب الأغنية السياسية الجديدة لراغب بعنوان "طار البلد" من تأليف نزار فرنسيس وألحان جان ماري رياشي، والتي يدعو الناس من خلالها إلى التحرك وإطلاق صرختهم بوجه الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد.

واستنكر علامة وفنانون آخرون التهديد الذي جاء على لسان النائب "ديب" في مقابلة مع قناة "أو تي في": "هيدا لازم يطير راسه (هذا لا بد أن يطير رأسه)، شو يعني (ماذا يعني) طار البلد (؟!) شو هل اللامسؤولية (ما هذه اللامسؤولية)".
/





وغرد ديب على "تويتر": "راغب علامة، خلّي أغانيك (دع أغانيك) عن الحب والغرام، شو بدك (ما الذي تريده) من البلد؟"، فيما أثار تهديد ديب استهجاناً في الأوساط الفنية والسياسية.

وتوجه علامة إليه بتغريدة جاء فيها: "هيدا (هذا) بلدي قبل أن يكون بلدك... أنا كل الشعب اللبناني رسخني فناناً على قلوبهم وبيبقى (سيظل) اسمي مرفوعاً مئات السنين.. بينما أنت بإشارة من الإصبع الصغير لرئيس تيارك بتصير (تصبح) في خبر كان.. وأنصحك أن تقدم طلباً عند داعش للانتساب".

وقال علامة، في حديث صحفي، إنه بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق ديب، وأضاف: "وجّهت إخباراً إلى النائب العام للطلب من رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفع الحصانة عن حكمت ديب، ولكن هل سيرضى برّي برفع الحصانة عنه؟".

وتابع أنه "إذا استجاب الرئيس (بري) لطلبي، سأقاضي ديب بتهمة التحريض على القتل".

 

 





وكتب وزير الإعلام، ملحم الرياشي، في تغريدة على "تويتر": "راغب علامة، نزار فرنسيس وجان ماري الرياشي يغنون وجع الناس، و"طار البلد" خوفاً على البلد ما يطير".

من جهة أخري فقد دعا فنانون لبنانيون إلى التضامن مع "راغب" ومنهم الفنان عاصي الحلاني الذي أطلق هاشتاغ "كلنا راغب علامة" وغرّد قائلاً: "لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الآخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس نحنا بلد ديموقراطي ولنا الحق في التعبير والتغيير.. وما منوطي راسنا الا للي خلقنا".

 

 

 

 





ودعمت كارول سماحة علامة أيضاً وكاتب الأغنية نزار فرنسيس وملّحنها جان ماري رياشي وكتبت: "الفن هو صرخة الحرية"

 

 

 

 




استمعوا إلى الأغنية من هنا

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X