أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

30 ركناً للأسر المنتجة في "صنعتي 2018" بالشرقية

الوابل في جولة تفقدية أمس الأول
إحدى المشاركات تقدم فن الرسم
أركان متنوعة يشهدها المعرض
تفاعل في حديقة الأطفال

شهد معرض الأسر المنتجة "صنعتي 2018" بالمنطقة الشرقية، الذي افتتح برعاية أمير المنطقة في معرض الظهران الدولي، ويستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 30 سيدة من الأسر المنتجة، إقبالاً لافتاً من قِبل الزوار على شراء المنتجات المتنوعة التي تقدمها المشاركات في المعرض، مثل الأعمال اليدوية الحديثة والتراثية.
وتميز المعرض بالتنظيم الرائع من قِبل المشرفين والمشرفات، وتنوع المنتجات .
أوضحت ل " سيدتي نت" "أم نواف" التي خُصِّص لها ركن للحرف اليدوية والأعمال التراثية، أن المعرض، الذي ينظَّم للعام الرابع على التوالي، يشتمل على 15 جناحاً رئيساً، تم تقسيمها إلى 30 ركناً، تضم الحرف والأعمال اليدوية، والديكور، والمأكولات، والقهوة والبهارات، والأزياء، والعطور، وجناح التاجر الصغير، إضافة إلى أركان الأزياء والملابس والخياطة، وجناح الأعمال التراثية، وحديقة الطفل.
وقالت أم نواف، التي تقدم منتجات من سعف النخيل: "المعرض دائماً ما يشهد إقبالاً كبيراً من قِبل الزور، ويهدف إلى تعزيز ثقافة العمل الحر". وأضافت "الغرض من مشاركتي تسويق المنتجات التي أصنعها وزيادة دخلي المادي، وقد طوَّرت هذه المنتجات من خلال خبرتي بالمشاركة في الدورات السابقة، وكذلك طريقة تسويق المنتج وعرضه ليكون أكثر جذباً للجمهور".
أما ميثاء الدوسري، فأوضحت أن مشاركتها تأتي استكمالاً لمسيرة والدتها التي كانت تقوم بعمل إضافات شعبية على أدوات الضيافة في المنزل، وقالت: "حاولت أن أقدم في المعرض التراث الشعبي، لكن بطريقة جديدة، عبر طرح تصاميم فريدة، تعبِّر عن أصالة الماضي، وجودة الحاضر في الوقت نفسه".
بينما كشفت الفنانة التشكيلية منى النزهة، التي تعرض عدداً من اللوحات الفنية على جدران ركنها، أن المعرض يُعرِّف الجمهور بالمشاركات، ويعد أفضل وسيلة لنشر ما تنتجه الأسر، معربةً عن إعجابها بالترتيب والتنسيق والاستجابة الفورية لكل طلباتها، لافتةً إلى أن المعرض يحُقق لها مزيداً من الانتشار، قائلة: "إضافة إلى عرض لوحاتي الفنية، أصمم وأعمل الجداريات في المطاعم والفنادق، وأجد تشجيعاً كبيراً من الجميع على الاستمرار".
وبيَّنت ليلى السلطان، صاحبة ركن "عطور الألماسة"، أنها تقوم بتركيب كافة أنواع العطور الشرقية والفرنسية، وتقدم خلطات البخور المتميزة، وقالت: "أحرص على معرفة كل ما هو جديد في عالم العطور، وأحلم بأن تصبح عطوري علامة مميزة"، مشيرةً إلى أنها تجتهد في عرض عطورها بما يتماشى وطرق التسويق الجديدة، متمنيةً انتشاراً أكبر لمنتجاتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X