طلبة سعوديين يحصدون 8 جوائز في أولمبياد العلوم الدولي

انفوغراف الوزارة
2 صور

حققت السعودية إنجازاً تاريخياً في الأولمبياد الدولي للعلوم للناشئين بحصول طلاب "موهبة" على أول ميدالية ذهبية لبلادهم في الأولمبياد عن طريق الطالب أحمد المهنا، إضافة إلى ميدالية فضية للطالب القاسم السنغالي، وثلاث ميداليات برونزية لكلٍّ من: سهام السلامة، ميثم البحراني، وفواز العتيبي.
وحصد طلاب "موهبة" ثماني ميداليات في هذه المنافسة التي شارك فيها 300 طالب وطالبة من 48 دولة في جمهورية بتسوانا خلال الفترة من 2 إلى 12 ديسمبر الجاري، كما حقق الفريق السعودي المركز الثاني على المستوى الدولي في الاختبار العملي بفوز كلٍّ من: أحمد المهنا، وسهام السلامة، والقاسم السنغالي بثلاث ميداليات فضية إضافية ليكون مجموع الميداليات التي حققتها السعودية ثماني ميداليات.
ورفع الدكتور سعود المتحمي، الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، على هذا الإنجاز الكبير والتاريخي الذي حققه طلاب وطالبات الوطن.
وأشار الدكتور المتحمي إلى أن الإنجاز جاء بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعليم، منوهاً إلى الدور الريادي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وجامعة الملك سعود، وتعاونهما مع "موهبة" لرعاية الطلبة الموهوبين ودعمهم علمياً عبر استضافة جامعة "كاوست" المعسكر التدريبي للفريق السعودي المشارك في أولمبياد العلوم للناشئين لمدة عامين، بمشاركة عدد من المدربين الوطنيين ذوي الخبرة، واستضافة جامعة الملك سعود التدريب العملي للفريق، واستضافة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الملتقيات المركزية، إضافة إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".
وقال الأمين العام: أنهت "موهبة" عام 2018 بهذا الإنجاز التاريخي، ليكون تتويجاً للجهود المخلصة والعمل المستمر من القائمين على "موهبة"، وتفاعل الطلاب وأولياء الأمور والمؤسسات التعليمية لتأخذ السعودية موقعها اللائق في مصاف الدول المتقدمة.
وضم فريق السعودية المشارك في الأولمبياد الدولي للعلوم للناشئين 2018، ستة طلاب وطالبات، هم: أحمد آل مهنا، القاسم السنغالي، سهام السلامة، ميثم البحراني، فواز العتيبي، وجود أسامة.