لايف ستايل /ديكور

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر
ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر: الأدوات الصحية غالبًا ما تقرب من الطابع الاستهلاكي أو العملي، أكثر من كونها جماليَّة، وهي تحمل ألوانًا ناعمةً لا تميل إلى الحدَّة
ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر: اللون النحاس للأكسسوارات جذََّاب، ويوحي بالفخامة، بالإضافة إلى أنَّه يضفي أناقة واضحة على المكان
ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر: غرفة الاستقبال الضيوف تشي بذوق صاحبة المنزل، وهي تتفاوت بين الجرأة والكلاسيكيَّة
ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر: الأبيض المنطفئ يُميِّز مفروشات غرفة النوم
ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر: غرفة الطعام تميل إلى البساطة، لا سيَّما في تصميم الطاولة، مع إيلاء الإنارة عناية، كما ألوان الجدران
ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر: درجات اللون الأخضر الغامقة تضفي الحيويَّة

تلعب الجغرافيا دورًا في تحديد الرائج في دواخل المنازل من أثاث وديكور؛ وفي المنزل السعودي المعاصر تبدو الملامح الآتية في الديكور:

الأخضر طلاءً للجدران

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر
تحضر درجات اللون الأخضر الغامقة بعض الشي، في طلاء أحد الجدران بغية تمييزه، ممَّا يُحيل إلى الحدائق، ويضفي الحيويَّة على المنزل السعودي، حسب مهندسة الديكور رؤى العثمان، التي توضح أيضًا في شأن ورق الجدران، أنَّه يروج ذلك الفاتح للإيحاء بالفسحة، وأيضًا لإعطاء الحريَّة في انتقاء الأثاث متنوِّع الألوان وجريء الزخارف.
لناحية الأسقف، فإن الديكورات الجبسيَّة الملوَّنة مُفضَّلة في المنزل السعودي، مع تلاشي ظاهرة الأسقف البيض.

الأبيض في غرفة النوم

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر
يُميِّز الأبيض المنطفئ مفروشات غرفة النوم، ممَّا يُساهم في إطلالتها فسيحةً، خصوصًا إذا كانت ضيِّقة. وإلى الإيحاء بالفسحة، يعكس اللون المذكور االراحة والهدوء والنظافة، بيد أنَّه يحتاج لعناية مستمرَّة. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يروج اللون المائل للأسود البسيط.

الرمادي في غرفة المعيشة

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر

تُميِّز الألوان الداكنة غرفة المعيشة في المنزل السعودي المعاصر، مع ضرورة ألَّا تحمل الغرفة أكثر من لونين، ما يجعلها تتلبَّس لبوس البساطة. علمًا أنَّ الألوان الدارجة لغرفة المعيشة تتفاوت بين الرمادي وتدرُّجاته، والبنِّي وتدرّجاته الخفيفة. وبالتالي، فإنَّ الدمج بين هذين اللونين أو الانفراد بلون منهما، سيعطي طابعًا هادئًا لهذه الغرفة.

الكلاسيكية في غرفة استقبال الضيوف

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر

تعطي غرفة الاستقبال الضيوف لمحةً للأخيرين عن ذوق صاحبة المنزل، وهي تتفاوت بين الجرأة والكلاسيكيَّة، مع ألوان تميل إلى الجمود، وأكسسوارات لا تستغني عنها المرأة السعودية.

البساطة في غرفة الطعام

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر

تميل ديكورات غرفة الطعام إلى البساطة، لا سيَّما في تصميم الطاولة، مع إيلاء الإنارة عناية، كما ألوان الجدران. ولا تغيب الشتول الطبيعيَّة عن هذه الغرفة، مع تصدُّر الخشب والرخام خاماتها، ما يشي بالفخامة ويعطي شعورًا بالراحة والنظافة الدائمة لهذا الركن.

الأبيض في دورات المياه

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر

الأدوات الصحية غالبًا ما تقرب من الطابع الاستهلاكي أو العملي، أكثر من كونها جماليَّة، وهي تحمل ألوانًا ناعمةً لا تميل إلى الحدَّة، كالأبيض والأبيض المصفر ودرجات اللون الأسود غير الداكنة.

الأكسسوارات المنزليّة

ملامح ديكور المنزل السعودي المعاصر

اللون النحاس للأكسسوارات جذَّاب، ويوحي بالفخامة، بالإضافة إلى أنَّه يضفي أناقةً واضحةً على المكان. ويحلو توظيف القطع المذكورة، في مكان ذي ألوان هادئة.

صور ديكورات غرف نوم مودرن في منازل النجمات

جديد موضة السجاد في الديكور الداخلي

نصائح اختيار أنواع صبغ الجدران الجديدة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X