أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الملك يستقبل أول بحرينية وعربية لرئاسة البرلمان

خلال جلسة الانتخاب
فوزية زينل
مع الملك
مع النواب
استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فوزية زينل بمناسبة انتخابها رئيسةً لمجلس النواب، وذلك خلال الجلسة الإجرائية للمجلس في مستهل دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الخامس. وهنأ الملك زينل مؤكداً أن انتخاب أول امرأة في تاريخ مجلس النواب رئيسةً للمجلس يعدُ نقلة حضارية وإنجازًا تعتز به مملكة البحرين التي عملت بشكل دائم على دعم وتمكين المرأة البحرينية حتى وصلت إلى قمة السلطة التشريعية، معرباً عن تفاؤله بما سيحققه مجلس النواب في دور الانعقاد الجديد وخاصة فيما يتعلق بالموضوعات والقضايا ذات الأهمية والمنوط به مناقشتها وبحثها بما يحقق صالح الوطن والمواطن .
وفوزية زينل تعتبر أول بحرينية تترأس السلطة التشريعية، وهي إعلامية ومستشارة في الشؤون الأسرية والنفسية وناشطة اجتماعية، وسبق لها الترشيح في الانتخابات مرتين قبل أن تفوز في الانتخابات النيابية لعام 2018 الأخيرة عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية في الجولة الأولى.
وحصدت زينل 25 صوتاً من أصوات أعضاء المجلس، مقابل 13 صوتا للنائب عادل العسومي، وصوتين فقط للنائب عيسى الكوهجي، خلال الجلسة الإجرائية الأولى التي عقدها مجلس النواب أمس في أعقاب دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X