أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الشيخة هلا آل خليفة تشارك تدشن "سرب طيور" للفنان خليل الهاشمي

الهاشمي يتحدث
العمل
شاركت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون، بحضور الحفل الذي أقامته هيئة البحرين للثقافة والآثار لتدشين النصب الفني "سرب طيور" للفنان خليل الهاشمي في متحف البحرين، بحضور نخبة من الفنانين والداعمين.
وتقدمت الشيخة هلا آل خليفة بالشكر للداعم الأساسي لهذا المشروع الفني شركة المغفور له فهد بن عبد الرحمن القصيبي لإيمانه بأهمية الفن ودوره في الارتقاء بالواجهة الجمالية للمدن ولكل الداعمين.
وعبر الفنان والنحات البحريني خليل الهاشمي عن سعادته بإنجاز هذا العمل الذي طالما اعتبره حلماً، متقدماًٍ بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار على تحقيقها هذا الحلم على أرض المحرق، كما ثمن دعم كل من ساهم في وجود هذا المنجز.
ويعرض العمل الفني لقطةً ثابتة لسربٍ من الطيور المحلقة، وقد قام الفنان الهاشمي بتصميم هذا العمل في محاولة لتفسير رمزية الطيور ودلالتها على النزعة الطبيعية للسلم الإنساني والمحبة.
ويعكس العمل منظور الفنان الشخصي للبحريين وقد استدعى طيور النورس وحركتها التي تتحدى الجاذبية بخفّة وهي تحلق بالقرب من السواحل.
وتأتي هذه الفعالية ضمن حزمة من الفعاليات والبرامج التي أطلقتها هيئة الثقافة في بداية العام تزامنا مع الاحتفاء بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018، من ضمنها أعمال فنية تعيد تقديم المدينة بصورة تتناسب مع ما تمتلكه من مقومات حضارية مميزة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X