أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كل ما تود معرفته عن سباق "فورمولا إيه- الدرعية 2018" بالسعودية

فورمولا إيه الدرعية 2018
فورمولا إيه الدرعية 2018
فورمولا إيه الدرعية 2018
فورمولا إيه الدرعية 2018
فورمولا إيه الدرعية 2018
فورمولا إيه الدرعية 2018

انطلقت فعاليات المسابقة العالمية فورمولا إيه الدرعية 2018، والتي أقيمت على أرض المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، ومستمرة حتى غد السبت.

ويأتي السباق الذي يقام في مدينة الدرعية، قلب العاصمة السعودية التاريخية، ضمن فعاليات تشويقية وثقافية وفنية كبرى.

ويشارك في السباق 11 فريقاً، بـ22 سائقاً، تنطلق على المضمار الذي يبلغ طوله 2.495 كم في مسابقة من أجل الفوز بالمركز الأول للموسم الخامس من المسابقة العالمية.

لماذا يختلف السباق في المملكة؟

ويختلف هذا الموسم من المسابقة العالمية باستخدام السيارات الكهربائية Gen 2، لأول مرة في تاريخ البطولة، لتشهد أرض المملكة طفرة جديدة في تلك المسابقة العالمية.

ويعد هذا الحدث، الذي يستمر لثلاثة أيام، وسيلة من وسائل الترفيه العائلي، حيث يشمل عروض حية مذهلة عالمية ومحلية يتقدمها السباق باعتباره الأول من نوعه لرياضة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط وحيث يمكن لجميع الحاضرين الاستمتاع بتجارب مغامرات تفاعلية وابتكارات مذهلة من بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم في هذا المجال في أليانز إي فيليدج، بحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية.

كيف ينطلق السباق؟

ويلتقي القديمُ الجديدَ في المسابقة، حيث سيتم السباق داخل المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية، وستتجه 22 سيارة Gen2 كهربائية وسائقوها إلى مضمار السباق الذي يبلغ طوله 2.495 كم في مسابقة من أجل الفوز بالمركز الأول لهذا الموسم.

ومع وجود 21 لفة ومنعطفًا، سيطوف السائقون حول جدران المدينة التاريخية قبل العودة إلى خط البداية/النهاية في قلب المنطقة، بحسب الموقع الرسمي للبطولة.

وبدأت مدينة الدرعية في استقبال زوارها من الساعة الرابعة عصرا، في المدينى التي تحتضن مسار سباقات فورمولا إي الجديدة، وقرية الفورمولا إي "أليانز إي فيليدج" التي تمتد على مساحة 180 ألف قدم مربع، إلى جانب مجموعة متنوعة من المناطق الثقافية والترفيهية والتراثية، والمناطق المخصصة للمأكولات والتسوق.

لماذا "الدرعيَّة"؟

حرصت هيئة الرياضة السعودية، على اختيار مدينة الدرعية، لاعتبارها مدينة تاريخية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالمناظر الطبيعية من شعاب وروافد أراضٍ خصبة، ناهيك عن معالم خلابة من التراث البيئي الذي يرتبط بتجربة الإنسان الحضارية في الاستقرار والبناء والتعمير.

ومن العوامل التي تميز المدينة جغرفيّاً، وقوعها على ضفاف وادي حنيفة وارتبطت به حضارياً وبيئياً، وبرز نوع من التفاعل الإيجابي بين الإنسان والبيئة، أثّر بدوره على النشاط الإنساني والوضع الاجتماعي للمنطقة.

وباستضافة "الدرعية" لهذا السباق، تكون بذلك قد وضعت المدينة التاريخية نفسها في مكانة لا تقل عن المدن العالمية التي يقام فيها سباق "إيه بي بي فورمولا إي" لسباق السيارات في الشوارع، مثل نيويورك وهونغ كونغ وباريس.

الفعاليات الفنية

 وعلى أنغام الموسيقى الحية، أحيا النجم العالمي إنريكي إغليسياس Enrique Iglesias  لأول مرة حفلاً غنائيّاً كبيرا، أمس الخميس، برفقة جيسون ديرولو Jason Derulo ، في افتتاح المسابقة العالمية.

ومن المقرر أن يحيي النجم المصري عمرو دياب، لأول مرة في المملكة، حفلاً غنائيا اليوم الجمعة، إضافةً إلى فرقة "بلاك آيد بيز"، فيما يُحيي حفل الختام، بعد انتهاء السباق غدا السبت، كل من ديفيد جيتا وفرقة "ون ريبابليك".

ما الدول المنضمة للسباق؟

وقد أعلن 11 فريقاً، يمثِّلهم 22 متسابقاً، مشاركتهم في السباق التاريخي، الذي تشارك به 11 دولة هي: "بلجيكا- البرازيل- سويسرا- المملكة المتحدة- فرنسا- نيوزيلندا- تايلاند- هولندا- ألمانيا- الأرجنتين- البرتغال".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X