أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القرية التُّرَاثِيَّة والتَّسَوُّق الفريد يجذبان زوارَ "الفورمولا"

متاجر وماركات عالمية
طراز معماري جمع بين الأصالة والحداثة
الدرعية التاريخية تجذب الزوار
سيارات السباق
زائرات للدرعية
السباق العالمي فورمولا
جلسات للزوار وأجواء شتوية رائعة

احتضن سباق "الفورمولا إي"، المُقَام في الدرعية، العديدَ من الفعاليات المصاحبة، التي أسهمت في خلق أجواءٍ ترفيهية وثقافية استمتعَتْ من خلالها العائلاتُ خلال زيارتها والخوض في التجربة الممتعة، التي تناسبت مع العائلة؛ حيث خُصِّصَتْ منطقةٌ متكاملة للاستمتاع بتجربة تسويقية فريدة من نوعها، تُشَابِهُ تلك الموجودة في الأسواق العالمية بأوروبا؛ حيث تمَّ تخصيصُ منطقةٍ للمطاعم الفاخرة في الهواء الطلق وسط أجواء شتوية، وتَضَمَّنَتْ أشهى المأكولات والمشروبات من خلال تجربة راقية.
وأسهمت المنطقةُ التراثيةُ في خَلْقِ أجواء تعود للماضي، من خلال عرض فن السامري والعرضة النجدية، كما تضمنتْ حرفًا شعبية مثل الحياكة، وكذلك كان هناك عرض البشوت الفاخرة، إضافة إلى منطقة مخصَّصة للضيافة الشعبية تقدِّم التمور والقهوة العربية.

كما تضمنت التجربةُ الراقية وجودَ مسطَّحات خضراء مثالية، وجلسات بتصاميم عصرية للجلوس، تقدِّم المأكولات والمشروبات والضيافة، بما فيها منطقة تحمل مسمَّى "بيت مبارك"، الذي يحتوي جلسات عائلية يتمُّ فيها الاستمتاع بسماع العزف على العود في أجواء كلاسيكية تجمع ما بين الماضي والحاضر.

سباق الفورمولا

من جهة أخرى تَتَّجِهُ أنظارُ العالم، اليوم السبت، إلى منافسات سباق الفورمولا، التي ُتعتبر بطولة "أي بي بي فورميلا إي" أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع ل التي تعمل بالطاقة الكهربائية.
وانطلاقًا من أحدث الابتكارات في تقنية السيارات الكهربائية، وحلول الطاقة البديلة، يقدِّم سباقُ "فورميلا إي" المثيرُ قطاعَ الرياضة بشكل جديد في الدرعية، قلب العاصمة السعودية التاريخية؛ حيث تَمْتَزِجُ مع الترفيه والاستدامة والتقنية والابتكار.
ويخرج هذا السباق عن المعتاد عبر السيارات الكهربائية، التي تساعد في تحسّن المناخ، وتُعتبر حلاًّ لتلوُّثِ الهواء في وسط المدن، كما تُعَدُّ منتجًا مختلفًا في سوق المحركات الكهربائية.
ويتكون فريق "الفورمولا إي" من أحد عشر فريقًا واثنين وعشرين سائقًا محترفًا، وتُنَظَّمُ سباقات عالمية في الكثير من مدن العالم طوال موسم البطولة.
وتجرى منافسات سباقات "الفورميلا إي" في شوارع أكثر المدن شهرة، مثل: نيويورك، وهونج كونج، وباريس، والآن في منطقة الرياض؛ وفي الدرعية خصيصًا.وسيتمُّ السباق داخل المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية، وستَتَّجِهُ 22 سيارة Gen2 كهربائية وسائقوها إلى مضمار السباق، الذي يبلغ طوله 2.495 كم، في مسابقة من أجل الفوز بالمركز الأول لهذا الموسم. ومع وجود 21 لفةً ومنعطفًا، سيطوف السائقون حول جدران المدينة التاريخية قبل العودة إلى خط النهاية في قلب المنطقة. وستتضمَّن حلبة السباق مجموعةً من العروض المُنَوَّعَةِ مثل عرض الفقاعات، واستعراض مجموعة من السيارات الرياضية، وسيتمُّ التتويج في نهاية السباق.
ويُعتبر سباق السعودية – الدرعية 2018 فرصة سنوية كبيرة للشبكات الرياضية والاجتماعية والتجارية، ويأتي توافقًا مع رؤية المملكة 2030.
يُذكر أن المشاركين في السباق مجموعةٌ من النجوم العالميين من بريطانيا وألمانيا واليابان وأمريكا والهند والصين وبولندا، من 11 فريقًا، يتنافسون في 13 سباقًا، وسيواجهون تحديًا كبيرًا في حلبة السباق، والفرق المشاركة هي: إنفجن فيرجن من المملكة المتحدة، إتش دبليو إيه رايس لاب من ألمانيا، جيكسون دراجون ريسنج من أمريكا، نيسان إي دامز من اليابان، باناسونيك جاكوار ريسنج من المملكة المتحدة، فينتوري فورمولا إي من موناكو، إن إي يو فورمولا من المملكة المتحدة، ماهيندرا ريسنج من الهند، بي إم دبليو أندريتي موتور سبورت من ألمانيا، دي إس تيكيتا من الصين، آودي سبورت أبت شيلفر من ألمانيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X