"هدف" يتيح 108 فرص تدريبية على رأس العمل في التمريض والصيدلة

تتراوح مدة التدريب فيه من 3-6 أشهر
2 صور

بهدف إكساب خريجي الجامعات الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل عبر التدريب في مواقع العمل الفعلية، وفقاً لتخصصات الخريجين، أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" 108 فرص تدريبية على رأس العمل في مجال التمريض والصيدلية في منطقة مكة المكرمة عبر برنامج "تمهير".
ودعا "هدف" الراغبين في الالتحاق بالفرص التدريبية إلى زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة الوطنية للعمل "طاقات" على الرابط: https://www.taqat.sa/.
وتكمن أهمية "تمهير" في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية اللازمة، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعماً للمتدربين مقدارها ثلاثة آلاف ريال شهرياً، يخصصها "هدف" خلال فترة التدريب، مع توفير تأمينٍ ضد مخاطر العمل، كما سيحصلون على شهادة معتمدة بعد إتمامهم البرنامج التدريبي لزيادة قابلية توظيفهم في القطاع الخاص.
واستهدف البرنامج في مرحلته الأولى تدريب خريجي الجامعات داخل السعودية. ويتعين على المتدربين الوفاء بالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وهي: إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب باليوم الكامل وفق خطة التدريب المعتمدة، واستكمال نموذج التقييم المطلوب في خطة البرنامج.
ويأتي برنامج "تمهير" إنفاذاً للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18/8/1437 هـ. وتتراوح مدة التدريب فيه من 3-6 أشهر، ويتم تدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.