جدول الفعاليات في مهرجان شتاء طنطورة

مدائن صالح
جبل الفيل
عمر خيرت
مهرجان المناطيد
كأس خادم الحرمين، للقدرة والتحمل
محمد عبده
رونو كابوشون
ياني
أندريا بوتشيلي
أم كلثوم
حفلة ماجدة الرومي
11 صور

تعتبر العلا وجهة سياحية مبهرة لا نظير لها حول العالم، وبزيارتكم لمهرجان شتاء طنطورة، ستحظون بفرصة فريدة من نوعها؛ لمشاهدة عودة هذه المدينة التاريخية إلى صدارة المشهد العالمي.
بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية والزيارات الميدانية، التي سيتم تنظيمها طيلة فترة المهرجان، يستضيف الحدث أيضًا خلال عطلة نهاية كل أسبوع، فعاليات ثقافية وفنية يحييها نجوم كبار من الوطن العربي والعالم.

- عروض ضوئية في مهرجان شتاء طنطورة (20 – 22 ديسمبر 2018)
العروض الضوئية، فعالية تقام على مدى سبعة أيام، وهي مستوحاة من الاحتفال التقليدي المتوارث في العلا ببدء موسم الزراعة، وسيتسنى لزوّار البلدة القديمة خلال هذه الفعالية الاستمتاع بأصالة العلا، من خلال زيارة السوق الشعبي، في أجواء تحمل عبق التاريخ، ومشاهدة أعمال ومنحوتات لفنانين معاصرين، بالإضافة إلى العروض الفنية والمسرحية، وكذلك تذوّق أشهى الأطباق المحليّة.

- رحلة إلى كنوز الماضي، وذلك في التواريخ التالية (27 – 29 ديسمبر 2018) ومن ( 3-5 يناير 2019)، ومن (10 – 12 يناير 2019)، ومن (17 – 19 يناير 2019)، ومن (24 – 26 يناير 2019)،
وهي فرصتكم لتنعشوا ذاكرة الماضي، وعيش تجربة تاريخية أصيلة في أجواء عربية بامتياز، وذلك عند زيارتكم لسوق البلدة القديمة، ومشاهدة معروضات من الحرف اليدوية، والتعرف على مجموعة من المصنوعات التي مازالت تتوارثها الأجيال في العلا، ولتكتمل الصورة لديكم، ندعوكم أيضًا لتذوق روائع من المطبخ المحلي، والتي ستجدونها متوفرة خلال جولتكم، ومن ثم انطلقوا في جولة موسعة إلى رحاب العلا؛ لمشاهدة آثارها التاريخية المنحوتة على الصخور، وخلفياتها الطبيعية المحيطة بها من كل جانب.

- أسطورة الخيول الخمسة – ملتقى الفرسان (31 يناير – 2 فبراير)
«الفَرس من الفارس»، هكذا وصفت العرب قديمًا العلاقة الوطيدة بين الإنسان والخيل، تعرفوا على سر هذا الرابط التاريخي في «ملتقى الفرسان»، واكتشفوا السمات الخمس المميزة لجماليات الخيول وروعة أدائها في الميدان، والتي لطالما تغنى بها الشعراء والفرسان منذ القدم وحتى يومنا هذا، عرض رائع لفنون الفروسية وسجال متناغم بين الفرس والفارس في ميدان مفتوح.

- كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل- 2 فبراير 2019
تستضيف محافظة العلا لأول مرة، سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، والذي سيشهد مشاركة 80 من أفضل الفرسان، يقام السباق بالشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويقدم واحدة من أكبر جوائز سباقات القدرة للخيول على مستوى المنطقة.

- مهرجان المناطيد (31 يناير – 2 فبراير 2019)، ومن (9-7 فبراير 2019)
يزيّن هذا المهرجان سماء العلا بمجموعة من المناطيد زاهية الألوان متنوّعة الرسوم؛ لمشاهدة أفق العلا وروعة التشكيلات الصخرية الساحرة، وستستقطب الفعالية المليئة بالبهجة، الصغار والكبار على حدّ سواء.

مواعيد الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة
- حفل فنان العرب محمد عبده ( 21 ديسمبر 2018).
- حفل ماجدة الرومي، يوم – 28 ديسمبر 2018.
- الكمان بأنامل «رينو كابوسون» - 4 يناير 2019.
- حفل الموسيقار العالمي - عمر خيرت – 11 يناير 2019.
- أصغر وأشهر عازف بيانو منفرد - لانج لانج – 18 يناير 2019.
- كوكب الشرق أم كلثوم – 25 يناير 2019 بتقنية الهولوغرام (التصوير التجسيمي).
- الصوت الملكي، أندريا بوتشيلـّي – 1 فبراير 2019.
- مسك ختام مناسبات عطلة نهاية الأسبوع، مع – ياني – 8 فبراير 2019.

المزيد:

موعد مهرجان شتاء طنطورة 2018

لماذا سمي مهرجان شتاء طنطورة بهذا الاسم