أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المملكة تستعد لإطلاق مهرجان الجنادرية في دورته ألـ33

تستعد المملكة يوم الخميس الموافق 20 من ديسمبر لاستقبال مهرجان الجنادرية، والذي يعد أحد المهرجانات والفعاليات التي ازداد الاهتمام بها من قبل الحكومة السعودية، فهو من مهرجانات التراث المعروفة، ويشارك فيه كل من المؤسسات والوزارات والإدارات مجتمعة، كما يعد المهرجان مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها ما بين عبق تاريخ المملكة المجيد، ونتاج حاضرها الزاهر.

وفي كل عام يستضيف المهرجان إحدى الدول كضيف شرف، وستكون جمهورية إندونيسيا هي ضيف الشرف لهذه الدورة. ومن أسمى أهداف هذا المهرجان التأكيد على هوية المملكة العربية الإسلامية، وتأصيل موروثها الوطني بشتى جوانبه، ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلًا للأجيال القادمة.

وسيتضمن المهرجان هذا العام فعاليات عدة منها: الأوبريت، سباق الهجن، الفنون الشعبية، السوق الشعبي، الحرف اليدوية وغيرها من الفعاليات.

يذكر أنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سيرعى بنفسه حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته ألـ 33، والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني تحت عنوان "وفاء وولاء". وقد أعلن ذلك وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان "الأمير خالد بن عياف" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر المركز الإعلامي بوكالة الأنباء السعودية بالرياض، حيث سلط الضوء على أبرز فعاليات وبرامج المهرجان، وذلك بحضور المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب، وسفير جمهورية إندونيسيا في المملكة أغوس أبي جبريل، ورئيس وكالة الأنباء السعودية عبد الله الحسين.

أما بالنسبة لمواعيد زيارة الجنادرية_33 فستكون على النحو التالي:

من يوم الجمعة 4/14 وحتى يوم الاثنين 4/17 للرجال
من يوم الثلاثاء 4/18 وحتى يوم الأربعاء 5/3 للعائلات.
أوقات الزيارة يوميًّا من الساعة11 صباحًا وحتى الساعة 11 مساء، عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 12 صباحًا.

المزيد:

ما هو مهرجان الجنادرية؟

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح الجنادرية 33.. أواخر ربيع الثاني

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X