اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمين جدة يعزز "التميز المؤسسي" بمهام جديدة تديره قيادات نسائية

صالح التركي
2 صور

أصدر أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي قرارًا بتغيير مسمى إدارة التطوير الإداري إلى إدارة التميز المؤسسي وتكليف أ. فاطمة بنت فهد الغامدي مديرا لها، وتضم الإدارة في هيكلها خمسة أقسام تشمل قسم التحليل الذكي وقسم الحوكمة وقسم الجودة وقسم تطوير الأداء إلى جانب مكتب الشؤون الإدارية والفنية.
وأسند قرار الأمين مهام أقسام الإدارة الجديدة إلى قيادات نسائية من ذوي الكفاءة شملت تكليف كل من (أ. ابتسام حسين الزهراني رئيسا لقسم التحليل الذكي ودعم القرار - أ. ريم محمد عسيري رئيسا لقسم الحوكمة - أ. سكينة عبدالله العبسي رئيسا لقسم الجودة - أ. أمل محمد الغامدي رئيسا لقسم تطوير الأداء – ريم محمد عاسل مديرا لمكتب الشؤون الإدارية والفنية)
وتعنى إدارة التميز المؤسسي برفع جودة العمليات والاجراءات الإدارية داخل الأمانة وتوثيق النماذج والهياكيل التنظيمية ومراجعة السياسات والمساعدة في اختيار المستشارين المتخصصين للإدارات، كما تضطلع الإدارة بقياس مستوى رضى المستفيدين من خدمات الأمانة ونشر ثقافة الجودة والتشجيع على رفع مستوى أداء الإدارات من خلال التنافس الاستراتيجي، كما تتولى مهمة إعداد مواد التدريب المتعلقة بعمليات وأدوات إدارة الأداء إلى جانب إعداد التقارير على جميع مستويات الهكل التنظيمي وغير ذلك من المهام التي تتولاها الأقسام المختلفة.
وجاء هذا القرار في إطار حرص أمين جدة على تطوير العمل الإداري وتحسين الاجراءات والعمليات داخل الأمانة إضافة إلى دعم القيادات النسائية المؤهلة وتعزيز دور المرأة وتمكينها من أداء دورها ضمن منظومة العمل، بما يساهم في تطوير الأداء ورفع الإنتاجية.
يشار إلى أن قرار التكليف سبقه قرارات مماثلة خلال الفترة السابقة مكنت عددا من الكوادر النسائية المؤهلة من تقلد مناصب قيادية في البلديات الفرعية والإدارات والأقسام وذلك ضمن إجراءات هيكلة قطاعات الأمانة وضخ الدماء الجديدة في المناصب المختلفة وفقا لمقتضيات مصلحة العمل.