أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجرائم التي يمكن التبليغ عنها عبر تطبيق "كلنا أمن"

باتت التطبيقات الذكية تلعب دورًا مهمًا في حياة الأشخاص، وأصبحت تسهل الكثير من الخدمات، وتساعد الدولة في إنجاز مهامها المتعلقة بأمن المجتمع والأفراد، ومؤخرًا كشف تطبيق "كلنا أمن" عن الجرائم المعلوماتية التي يمكن التبليغ عنها، مشيرًا إلى أنه يمكن تقديم البلاغ عبر اختيار "الدوريات" في التطبيق.
وأوضح التطبيق أيضًا أنّ الجرائم التي يمكن التبليغ عنها عددها 4 جرائم؛ وهي: الابتزاز، وانتحال الشخصية، والتحرش الجنسي، ونشر المواد المخالفة.
تجدر الإشارة إلى أنّ الأمن العام كان قد أعلن إطلاق تطبيق "كلنا أمن" على الهواتف المحمولة، بدعمٍ وتوجيهٍ مباشرٍ من الأمير محمد بن نايف، وأُطلق التطبيق بهدف توفير كل السُبل التي تمكّن المواطنين والمقيمين من تعزيز دورهم الفاعل في الإسهام والمشاركة في المنظومة الأمنية، وجعلهم جزءًا من منظومة أمنية تقنية تفاعلية، تبدأ بهم وتنتهي إليهم.
و يمكن لأيّ مواطن أو مقيم تحميل تطبيق "كلنا أمن" عبر متجر (iOS) أو (أندرويد) أو (ويندوز)، وذلك بعد التسجيل عبر إدخال رقم هويته وجوّاله؛ ليتم بعدها إرسال كلمة مرور تُستخدم لمرة واحدة.
يتيح التطبيق استخدام موقع (GPS) الحالي للجوّال وإرساله مع البلاغ، كما يمكّن المستخدم من أن يرفق مع البلاغ صورًا مباشرة أو فيديو من الكاميرا أو من معرض الصور في الجوّال أو مقطع صوتي، إضافة إلى تحديد موقع أقرب قسم شرطة أو مرور بالاعتماد على موقعه الجغرافي الحالي؛ ليتم إرشاده إليه عبر الخريطة التفاعلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X