أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قريباً في السعودية.. فيزا إلكترونية لمواطني هذه البلدان!

المملكة العربية السعودية
قريباً في السعودية فيزا إلكترونية لمواطني هذه البلدان

أعلنت المملكة العربية السعودية، عبر الموقع الرسمي للتأشيرة السعودية، أن خدمة eVisa، ستكون متاحة قريباً لمواطني عدد من البلدان منها، "أمريكا وجميع الدول الأعضاء في منطقة شنغن، أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، جنوب إفريقيا، بروناي، ماليزيا، سنغافورة، تايوان"، مشيرةً، إلى أنه سيتم إضافة المزيد من البلدان إلى القائمة قريباً.
ويستغرق الحصول على eVisa الخاصة بالدخول إلى المملكة، بضع دقائق عن طريق إكمال الطلب عبر الإنترنت، والذي يشتمل على بعض المتطلبات الأساسية التي يجب على المرشحين تلبيتها.
ويحتاج مقدمو الطلبات إلى التأكد من إكمال كل قسم من التطبيق بأكبر قدر ممكن من الدقة، ولن تكون هناك حاجة للذهاب إلى السفارة أو القنصلية.
وبعد اكتمال التطبيق والموافقة عليه، سيتم إرساله إلى المسافر عن طريق البريد الإلكتروني، وما عليه إلا طباعة نسخة من التأشيرة الإلكترونية لتقديمها إلى السلطات عبر منفذ الدخول لدى وصوله.
ويأتي طرح السعودية الفيزا الإلكترونية، بعد أن فتحت المملكة أبوابها لهواة ومحبي سباق السيارات في العالم، من أجل حضور فعاليات "الفورمولا إي"، التي أقيمت بالدرعية بمنطقة الرياض لثلاثة أيام، وشارك الآلاف من الجماهير والسياح من خارج المملكة فرصة استخراج تأشيرة مرتبطة بتذكرة السباق بإجراءات إلكترونية ميسرة وبسيطة.
يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت من أصعب الدول التي من الممكن استخراج زيارة لها، و لكن بعد إعلانها توافر تأشيرتها الإلكترونية قريباً لبعض الدول، فإن ذلك سيمثل تغييراً هائلاً، خاصة في المجال السياحي، إضافة إلى رفع معدل الاقتصاد الوطني

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X