الرحلات الثقافية والتاريخية في مهرجان شتاء طنطورة

الطبيعة الخلابة في العلا
البلدة القديمة
الديرة في العلا
5 صور

تنطلق خلال الأيام القادمة من محافظة «العلا»، مدينة التاريخ والحضارات وحاضنة العصور القديمة، فعالياتُ مهرجان شتاء طنطورة، الذي يُقام ابتداءً من الخميس وحتى بداية الشهر القادم، على أراضي الوجهة السياحية السعودية «العلا».
وتزخر قائمة الاحتفالات بالمهرجان، بعدد من الفعاليات الثقافية والتاريخية؛ إضافة إلى مجموعة من الحفلات الفنية الغنائية والموسيقية.

مظاهر الاحتفال بموسم الزراعة
يعتبر موسم الزراعة من المواسم شديدة الأهمية في هذه المدينة، وتُظهر العروض الضوئية جانبًا من تلك الاحتفالات بهذه المناسبة، وتتضمن الفعاليات زيارة السوق الشعبي؛ لملامسة الأجواء الشعبية القديمة، والاستمتاع بأعمال ومنحوتات جَمع من الفنانين التشكيليين، وستكون هذه الفعاليات ما بين 20 و22 ديسمبر الجاري.

رحلة إلى البلدة القديمة
أما من تاريخ 27 إلى 29؛ فسوف تنظم رحلة جميلة تنطلق ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، تشمل زيارة البلدة القديمة، والتعرُّف على الحرف اليدوية والصناعات المتوارثة عبر الأجيال، بالإضافة لتذوُّق أجمل النكهات الشعبية والمأكولات المحلية.

لقاء الثقافات والحضارات
ستكون هناك رحلة في رحاب مدينة «العلا»، تنطلق ابتداءً من 3 إلى 5 يناير؛ لمشاهدة الآثار التاريخية المنحوتة في الصخور، والخلفيات الطبيعية المحيطة بها من كل الجوانب، وستكون هناك رحلة موسعة من 10 إلى 12 يناير؛ لتذوُّق ما لذَّ وطاب من خيرات المأكولات الشعبية المميزة، والتعرُّف على الحضارة المحلية، في أجواء عربية بامتياز.