أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

5 كتب ملهمة في علم النفس

ابق قوياً
التفكير الإبداعي
قوة عقلك الباطن
أسرار ستغير حياتك
كن لنفسك كل شيء

تنقسم العلوم إلى أقسام عديدة، والإنسان الواعي، هو الذي ينهل منها جميعًا بمختلف تخصصاتها، الإنسانية والدينية، لزيادة حصيلته العلمية والثقافية والحياتية، ولعل من أهم الأقسام التي يجب على كل الإنسان القراءة فيها، علم النفس، إذ يسهم الاطلاع على كتبه في صنع حياة جديدة داخل الشخص، وزيادة خبرته في التعامل مع الحياة ومشكلاتها. وعادة ما تميل كتب علم النفس إلى المحاكاة، التي تكون قريبة للغاية من كل فرد، ومن أهم هذه الكتب التي ننصح بالاطلاع عليها:

فن التفكير الإبداعي
يهدف هذا الكتاب إلى تكوين نظرة عامة حول العديد من أساليب التفكير الإبداعي المفيدة، واختبار عمليات وأساليب التفكير التي يستخدمها الأشخاص المبدعون، ويمكن استخدامها لمساعدة الجميع، إضافة إلى طرحه قصصًا لبعض العقبات الحتمية التي يواجهها المفكرون المبدعون الطامحون، والأساليب التي يستخدمونها للتغلب عليها.

قوة عقلك الباطن
من أهم كتب التنمية البشرية على الإطلاق. يطرح فيه الكاتب أساليب بحدود قدرتك، وأشياء عظيمة في إمكانك تحقيقها إذا آمنت بقوة عقلك الباطن، وعرفت كيفية استغلالها. باختصار سيُحدث هذا الكتاب تغييرات عظيمة في حياتك.

كن لنفسك كل شيء
يرى هذا الكتاب أن شخصية الإنسان أهم من أي شيء في العالم، لذا يوجِّه كلمات تداوي أي وجع نفسي أو معنوي، ويلامس روح الشخص عن طريق القوة، والعدة والعتاد الذي يلتمسه لنفسه، والإيمان والرضا والصبر، لأن الله سيهبه كل جميل ينير حياته.

ابقَ قويًا
يبدأ هذا الكتاب برسالة إلى القارئ، تتحدث فيها الكاتبة عن نفسها قليلاً، وعن محاولاتها المتكررة للبحث عن السعادة الحقيقية، وتخبطها بين الإخفاقات والنجاحات، وكيف أن الكلمات قد تشكِّل فارقًا مهمًا في حياة بعض الناس، وتلهمهم ليكونوا أقوياء، حيث إنها تطرح سبل تقوية الذات والتغلب على العقبات التي تواجهنا في شتى مجالات الحياة بواسطة الخروج من الواقع بكل أمر محبب للفرد.

أسرار ستغير حياتك
هذا الكتاب أكثر من مجرد خطة لنجاحك الشخصي. إنه وصف للطريقة التي يعمل بها العالم، وعرض للمبادئ الأساسية لهؤلاء المؤلفين معًا في كتاب واحد. هو أفضل وسيلة لتسليط الضوء على الصورة الكبيرة التي فُقدت على مدار السنين، إذ لا يوجد خبير لديه الأجوبة الحقيقية التي تسعى إليها، فكانت هذه الأجوبة: ليست «هناك» في مكان ما، إنها بالفعل في داخلك.

المزيد:

كتب يقرأها الأثرياء في العالم!

أغرب الكتب في التاريخ

5 كتب ستغير حياتك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X