الشورى يناقش "زواج القاصرات".. بعد غد الاثنين

زواج القاصرت
الشورى
زواج القاصرات على طاولة الشورى
4 صور

يستعد مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة، التي يعقدها بعد غد الاثنين، لمناقشة عدد من التوصيات والتقارير الهامة التي تعود لبعض الجهات الحكومية، وعلى رأس هذه الموضوعات "زواج القاصرات".
ويأتي ذلك بعد استماع مجلس الشورى لتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن دراسة موضوع "الزواج المبكر للفتيات/ زواج القاصرات".
كما يصوّت المجلس على عدد من توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1438/ 1439هـ، وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.
ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة أيضاً تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1438/ 1439هـ.
ومن أبزر توصيات اللجنة التي تقدمت بها إلى المجلس "مطالبة صندوق التنمية الصناعية السعودي بتيسير وتسهيل إجراءات الإقراض مع تقديم حوافز تمويلية تفضيلية للمستثمرين في الصناعات الصغيرة؛ لدعم نموها وتوسعها".
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة؛ تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العام للجمارك للعام المالي 1438/ 1439هـ، وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مقترح مشروع نظام شرطة البيئة المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.