فن ومشاهير /مشاهير العرب

إليسا: لم أفكّر يوماً بالانتحار وبكيت لمرض شقيقتي أكثر مما بكيت لمرضي

اليسا
اليسا في حلقة خاصة بالميلاد
اليسا
اليسا خلال المقابلة
اليسا في مقابلتها على mtv
الفنانة اليسا
اليسا في برنامج صار الوقت
اليسا في صار الوقت

اختتمت الفنانة إليسا الحلقة الأخيرة من برنامج "صار الوقت" لعام 2018، وتحدثت مع الإعلامي مارسيل غانم عن المرض والسياسة والفن، كما شهدت الحلقة مداخلات مع عدد من الضيوف المقربين منها، من بينهم جان نخول، وأنجي جمال، وشقيقها كميل، كما تم عرض تقرير عن بداية مرضها وعلاجها في المستشفى.

وكانت إليسا صريحة وواضحة خلال الحلقة ونقلت أحاسيسها بصدق وعفوية بعيدًا عن الشفقة والاستعطاف، خصوصًا عندما تحدثت عن مرضها، والظروف الصعبة التي مرت بها، والتي جعلت منها إنسانة أكثر جرأة وقوة وإيمانًا.

اليسا نجمة غلاف "سيدتي": أنا في حالة حب مجهولة المصير


إليسا تحدثت عن كيفية تلقّيها لإصابتها بمرض سرطان الثدي، وقالت: "عندما عرفت بمرضي أُصبت بالصدمة، وشعرت أنّ حياتي توقفت ولم أُخبر سوى شقيقي وشقيقتي الموجودة في الخارج، وعدد قليل من أصدقائي، ولكني لم أخبر والدتي خوفًا عليها، لأنّ إخبارها بإصابتي بالمرض الخبيث، كان يعني بالنسبة إليها النهاية".

إليسا أشارت إلى أنها شعرت أنّ حياتها توقفت عندما سمعت من الطبيب أنها مصابة بمرض السرطان، وأضافت، "لم يكن يُفترض بالطبيب أن يخبرني بإصابتي بهذا المرض، بشكل مباشر كما فعل. والدي أصيب بسرطان المعدة، وأنا أخفيت الموضوع عنه لمدة 7 أعوام لكي لا يفقد الأمل، وتابعت: "عندما أخبرني الطبيب بمرضي، لم أستطع الوقوف على قدميّ لمدة 6 ساعات، واحتجت 3 أيام لكي أستفيق من صدمتي، ومن بعدها أكملت نشاطي الفني، وفي الوقت نفسه كنت أخضع للعلاج" .

واعترفت إليسا أنها قصدت طبيبًا نفسيًّا خلال مرضها، وقالت: "فقدت صوتي وتعرضت لحروق في جسدي بسبب العلاج، كما أنّ الأدوية التي تناولتها أثّرت على ذاكرتي، ومع الوقت تماثلت للشفاء رويدًا رويدًا".

كما أكدت إليسا أنها تقبلت المرض بإيمان كبير، وأوضحت: "كنت على ثقة بأنني سوف أُشفى منه بإذن الله، لم أقل يومًا لماذا اخترتني يا ربي للإصابة بهذا المرض، بل تقبلته بكل إيمان"، مشيرة إلى أنها مؤمنة بالقيامة بعد الموت، وبأنّ إيمانها ساعدها على تخطي ما حصل معها، خصوصًا وأنها خضعت لعمليات عدة، مؤكدة أنها كانت لحظات مؤلمة وموجعة، وموضحة أنها اختارت المواضيع التي تتحدث عنها ، بهدف التوعية ولتقديم الدعم للأشخاص المصابين بهذا المرض.

وأضافت، "لم أفكر أبدًا بالانتحار، ولم أكفر يومًا، بل شعرت بوجود الله في حياتي منذ اللحظة الأولى"، مشيرة إلى أنها لمست حبًّا كبيرًا من الناس هذه السنة.

كذلك تحدثت إليسا عن مرض شقيقتها المصابة أيضًا بمرض سرطان الثدي، وقالت: "عندما علمت بمرضها بالسرطان بكيت أكثر من بكائي على نفسي".

إليسا التي حُرمت من الإنجاب بسبب العلاج الذي خضعت له للشفاء من مرض السرطان، أشارت إلى أنّ الأمومة لا تكمن في الإنجاب فقط، وأضافت، "أنا فقدت الأمومة بسبب المرض، والأمومة ليست في الإنجاب بل هي في التربية، ولكن لا مانع عندي من أن أتبنّى طفلًا"، كما أوضحت بأنها لم تشعر بأنوثتها كما تشعر بها اليوم، وأضافت، "لا مشكلة عندي في الزواج وتبنّي طفل، حتى أنّ الدتي نصحتني بهذا الأمر، ولم أشعر أنّ حياتي توقفت بسبب عدم قدرتي على الإنجاب، وهو لم يعد هاجسًا أو حلمًا بالنسبة إليّ".

لبلبلة تتحدث عن اليسا ومرضها: حضرت إلى بيروت لدعمها


كذلك أكدت إليسا أنها ستخضع خلال الفترة المقبلة لعملية جراحية بسيطة في بروكسل، للتخلص من الانتفاخ في يدها بسبب امتلائها بالماء.

إلى ذلك أشارت إليسا إلى أنّ ماجدة الرومي وجوليا، هما الفنانتان الوحيدتان اللتان اتصلتا بها عندما أعلنت عن مرضها عبر "السوشيال ميديا"، مع أنه لا تربطها بهما علاقة شخصية، ووجهت عتبًا لإحدى الفنانات لكن من دون أن تسمّيها، مشيرة إلى أنّ تلك الفنانة اكتفت بنشر تغريدة دعم لها، في حين أنها زارتها في بيتها وقدمت لها واجب العزاء عند وفاة شقيقها (فلمّح مارسيل غانم إلى أنها تقصد نجوى كرم).

وأيضًا تحدثت إليسا عن علاقتها بشركة "روتانا"، وأكدت أنها لم ترفض يومًا طلبًا لها، وأوضحت أنها سوف تحيي ليلة رأس السنة في دبي.

كما تطرقت إليسا خلال الحوار إلى مجموعة من المسائل السياسية الداخلية في لبنان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X