حقيبة تدريبية لموجهي الكلاب الجمركية في دبي

بهدف بناء قدرات موجهي الكلاب الجمركية وتمكينهم من فهم سلوكياتها وكيفية التعامل معها لكشف المخدرات والمتفجرات من خلال استخدام التقنيات الحديثة في تدريبهم، استحدث مركز التدريب في جمارك دبي حقيبة تدريبية متكاملة لتدريب موجهي وحدة الكلاب الجمركية، ويأتي تطوير الحقيبة كجزء من استراتيجية الدائرة المتمثلة في حماية منافذ إمارة دبي من دخول المواد الممنوعة كافة والإسهام في تحقيق وسلامة المجتمع ودعم التجارة المشروعة عالمياً.
وأوضحت فريال توكل مديرة إدارة مركز التدريب الجمركي أن المركز يسعى من خلال الحقيبة التدريبية المتكاملة إلى بناء قدرات الموارد البشرية في الدائرة ورفع كفاءة العمل الجمركي وتعزيز الحس الأمني.

وأضافت أن إعداد الحقيبة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمركز التدريب الجمركي، والتي تهدف الى إطلاق سلسلة من الحقائب التدريبية الجديدة التمختصصة بالتفتيش والعمليات الجمركية، وذلك لتحقيق الجودة والتنافسية العالمية.. مؤكدة حرص المركز على إجراء اختبارات قبل وبعد البرامج التدريبية لمعرفة مدى استفادة المتدربين من البرامج والتمكن من تطويرها بشكل دائم.

وكرمت مديرة إدارة مركز التدريب الجمركي المدرب المتميز نشوان محمد سعيد من إدارة الدعم الفني والذي كان له دورا كبيرا في المبادرة والمساهمة في إعداد الحقيبة التدريبية المتكاملة وفقا للمعايير المعتمدة عالميا في إعداد الحقائب التدريبية وبإشراف ودعم مباشر من مركز التدريب الجمركي.