35 جامعة محلية تسعى لنقل المعرفة عبر المكتبة الرقمية السعودية

المكتبة الرقمية السعودية
المكتبة الرقمية السعودية
3 صور

كشف مدير الموارد البشرية عبدالعزيز الجبريل في المكتبة الرقمية السعودية لـ"سيدتي" عن عزمهم الحصول على الرخصة الوطنية للمكتبة الرقمية في مختلف أنحاء السعودية. وأشار الجبريل خلال مشاركتهم في معرض جدة الدولي للكتاب أن المكتبة الرقمية السعودية تضم الآن تحت مظلتها 19 جامعة حكومية و16 جامعة أهلية وبعض من القطاعات الحكومية. وأضاف أنهم يسعون إلى توفير كل ما يحتاجه الطالب وهيئة التدريس من مراجع ومعلومات.
وقال "نستعرض من خلال مشاركتنا في المعرض الدولي للكتاب بجدة الرابع ما تقدمه المكتبة الرقمية السعودية وما توفره من مراجع في جميع التخصصات عن طريق مواقع الجامعات أو عن طريق المكتبة الرقمية السعودية، إذ يمكن للباحث الحصول على المعلومة كاملة من الناشر والمادة العلمية التي يريد أياً كانت".
وحول تطور المكتبة الرقمية أشار الجبريل إلى أنها بدأت كفكرة في جامعة الملك سعود ثم تبنتها وزارة التعليم العالي التي أنشأت مشروع المكتبة الرقمية "بدأنا فيها تقريباً منذ خمس سنوات، وتعتبر المكتبة الآن في مقدمة مكتبات الدول العربية"، وأضاف أن لديهم حالياً شراكات مع بعض المكتبات في الدول العربية ويسعون للتوسع في نقل المعرفة.

يذكر أن المكتبة الرقمية السعودية حصدت المركز الثالث خلال مشاركتها في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في نسختها الخامسة. وقد استطاعت المكتبة من خلال مشاريعها المتعددة ، التي تهتم بنقل المعرفة ، و متابعة التطور في تكنولوجيا المعلومات والحصول على أفضل ما لدى الناشرين حول العالم أن تساهم في بناء المعرفة الذي تنشده رؤية المملكة 2030.