جمال /أخبار جمال

اكتشفي فوائد الموز للتخلص من التجاعيد

فوائد الموز للتخلص من التجاعيد
فوائد الموز للتخلص من التجاعيد

تسمى ثمرة الموز في كثير من البلدان "الفاكهة الذهبية" التي منحتها الطبيعة للإنسان، وذلك نظرًا لفوائدها العديدة في العناية بالبشرة والجسم، فالموز غنيٌّ بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم عمومًا، ومنها البوتاسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم.
ومن أفضل أقنعة الموز للعناية بالبشرة:

قناع الموز والعسل لنضارة البشرة

المكونات:
* نصف فنجان زبادي طبيعي
* ملعقة كبيرة عسل نحل
* ثمرة موز

الطريقة:
1. يضاف العسل إلى الزبادي في إناء عميق ويُخلط جيدًا.
2. تُقطّع الموزة وتُهرس بالشوكة، ثم تضاف إلى الخليط السابق، وتُقلّب المكونات جيدًا حتى يتكون ما يشبه الكريم، ومن الممكن خلط الجميع في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتين، حتى تحصلي على القوام الكريمي للخليط.
3. يُفرد قناع الموز والعسل والزبادي على بشرة نظيفة وجافة، مع الابتعاد عن منطقة العينيْن، ويُترك لمدة ربع إلى نصف ساعة، ثم تُغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام.
4. تجفف البشرة برفق بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب المعتاد.
وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وشدّ البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، كما أنّ الزبادي مفيد أيضًا لترطيب البشرة.

قناع الموز والطين المغربي لشدّ البشرة

المكونات:
* نصف موزة مهروسة
* ملعقتان من الطين المغربي أو الطين الأبيض (يباع عند العطار)

الطريقة:
1. تضاف الموزة المهروسة إلى الطين المغربي، وتُقلّب المكونات حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
2. يُفرد قناع الموز والطين المغربي على بشرة نظيفة وجافة لمدة نصف ساعة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام.
3. يفضل استعمال هذا القناع بعد الحمّام مباشرةً، نظرًا لأنّ البشرة تكون رطبة، ما يسهّل من التخلص من الخلايا الميتة، وبالتالي تفتيح البشرة وشدّها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X