لايف ستايل /ديكور

الزجاج أو الخشب لغرفة طعامك؟

تُشكّل غرفة الطعام ملتقى العائلة ومكاناً مخصّصاً لاستقبال الضيوف في الدعوات والمناسبات.لذا، تُولي السيّدات أهميّة كبيرة لديكورها، حتى تعكس صورة واضحة للضيوف عن مالكي المنزل.ومن هذا المنطلق، يُقدّم لك موقع "سيدتي نت" نصائح عمليّة لاختيار غرفة الطعام التي تُناسب ديكور منزلك:
_ تُعتبر غرفة الطعام الزّجاجيّة من أحدث صيحات الديكور لهذا الموسم، فهي غالباً ما تُناسب المنازل العصريّة، إذ تتمتّع الطاولة ذات السطح الزّجاجيّ بالمرونة والخفّة، كما تتناسب مع جميع أشكال وأنواع "الاكسسوارات".
_ قد تعتقدين أنّ المائدة الزجاجيّة غير عمليّة، لكن معظمها مصنوع من الزجاج الصّلب الذي يُقاوم الخدوش.
_ في الوقت الذي تُعاني غالبيّة السيّدات من مشكلة تنظيف طاولة الطعام الخشبيّة بشكل متواصل، فإنّ الطاولات الزجاجيّة تحتاج إلى عناية سهلة.
_تشيع غرفة الطعام الزجاجيّة شعوراً بفساحة الغرفة.
_ إذا كانت الطاولة مستطيلة، اختاري الكراسي المبطّنة، أمّا إذا كانت دائريّة، فبإمكانك اختيار الكراسي الكلاسيكيّة، واحرصي على أن تكون ثابتة ومريحة. كما يجب أن تتناغم ألوان الكراسي مع ألوان جدران الغرفة.
_بالنسبة إلى الطاولة الخشبيّة، فهي تتلاءم مع المنازل المصمّمة وفقاً للطراز الكلاسيكيّ، وتحتاج إلى فسحة هامّة في المنزل، كما تغلب عليها الألوان الترابيّة لتُضفي أناقة وفخامة على الغرفة. وتستقبل الطاولة الخشبيّة عدداً مهمّاً من الاكسسوارات كالشمعدانات الملوّنة والمزهريّة التي تتوسّطها لكسر حدّة صلابة الخشب. كما بإمكانك تلوين الطاولة الخشبية بمفارش مطرّزة مشغولة يدوياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X