وفاة المخرج الهندي الكبير مرينال سين

المخرج الهندي مرينال سين
المخرج الهندي مرينال سين
المخرج الهندي مرينال سين
المخرج الهندي مرينال سين
المخرج الهندي مرينال سين
5 صور

توفي المخرج الهندي مرينال سين Mrinal Sen عن عمر ناهز الـ95 عامًا، بعد معركة طويلة مع الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، في منزله في بهوانبور في كولكاتا.

وبمجرد انتشار خبر وفاة سين، أعرب ممثلون بارزون مثل ساوميترا تشاترجي، ودريتيمان تشاترجي، وأبارينا سين، والمخرج بوداديب داسجوبتا، وأنجان دوتا، عن حزنهم لرحيله.

وكذلك، أعربت رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية ماماتا بانيرجي عن حزنها لوفاة سين، وكتبت في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر: "حزنّا على وفاة سين مرينال. خسارة كبيرة لصناعة السينما. تعازينا لعائلته."

الراحل سين فائز بالجائزة الوطنية 7 مرات، وكان مخرجًا بنغاليًّا معروفًا، وأحد رواد حركة السينما الجديدة، جنبًا إلى جنب مع معاصريه مثل ساتياجيت راي Satyajit Ray، وارتويك جاتاك Ritwik Ghatak، الذين قدّموا نوعًا جديدًا من التمثيل للسينما الهندية، التي كانت تشتهر في السابق بإنتاج "أفلام هجينة".

تابعوا ايضا:

بوليوود تودع شارو روهاتجي

وقد تم منح سين جائزة "بادما بوشان" وجائزة "داداساهيب فالك" في عام 2003، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام في جميع أنحاء العالم.

وقدم سين فيلمه الروائي الأول رامات بهور عام 1955، وعلى الرغم من أنه أخرج خمسة أفلام من قبل، إلا أنه كان أول فيلم هندي له.

كانت علاقته مع معاصريه (على الرغم من أنّ راي بدأ في صناعة الأفلام منذ عقد من الزمان) علاقة تعاون إبداعية كبيرة، وإن كانت تتسم بلحظات من التنافس.