التحقيق في واقعة "الرقص مع الجثث"

صورة من مقطع الفيديو
تغريدة امارة مكة
4 صور

قام عددٌ من الأشخاص بنشر فيديو لهم بعد الدخول للمشرحة الخاصة بجامعة الملك فيصل، والرقص مع الجثث، مما أثار غضب المغردين الذين وصفوا هذا التصرف بأنه غير أخلاقي.
ومن جانبه وجَّه أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بالقبض على الشباب الذين قاموا بالدخول لقسم التشريح بالجامعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وبالفعل قامت شرطة منطقة مكة المكرمة بالقبض على 5 أشخاص هم من قاموا بالدخول لقسم التشريح والتصوير والترويج لمقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت إحالتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.
كما صرَّح المتحدث الرسمي للجامعة بأن الجامعة قد شكلت لجنة خاصة بشكل عاجل بعد رصد هذه الحادثة، والتعرُّف على الشخص الذي ظهر في المقطع وتبيَّن أنه موظف يعمل في الشركة المتعاقدة مع الجامعة لصيانة المركز الطبي، وهو شخص يحمل إحدى الجنسيات العربية، وهو من ساعد 4 من أصدقائه -من جنسية سعودية- على الدخول للمشرحة، وتم استدعاؤه وتسجيل اعترافه والكشف عن هوية الأشخاص الذين كانوا معه، وهم من خارج الجامعة، وتمت إحالتهم للجهات الأمنية.
وأوضح المتحدث أن ما نُشر من مقاطع لأجزاء بشرية عبارة عن جثث مستوردة من دول خارجية، بموجب عقود رسمية، وتُستخدم لأغراض تعليمية لطلاب كلية الطب.
ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو من خلال الرابط التالي: