فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المنتج كريستيان بشكن لـ " سيدتي نت ": لهذا السبب اخترت أمل عرفة لبطولة فيلم "دموع على الرمال "

المنتج كريستسان بشكن والكاتب والمخرج هو دونكان فالكونر
أمل عرفة من ثلاثية موطني
المنتج كريستسان بشكن والممثل ماتياس هوز
أمل عرفة
أمل عرفة من ثلاثية موطني

وقع اختيار المنتج الألماني العالمي كريستسان بشكن على النجمة السورية أمل عرفة لأداء دور البطولة في فيلم " دموع على الرمال " لتكون التجربة الأولى لها في السينما العالمية وفي هوليوود .

وللاطلاع على التفاصيل المتعلقة بهذا الجانب وفكرة الفيلم تواصل " سيدتي نت " مع المنتج " كريستسان بشكن " حيث أجاب على الكثير من التفاصيل المتعلقة بالفيلم وسبب اختيار أمل عرفة لبطولته.

سمعنا عن الفيلم ولكن لغاية الآن لم نعرف فكرته أو حول ماذا يدور هل من تفاصيل حول ذلك وهل له علاقة بالأزمة السورية؟
الفيلم يتناول الحرب في خلفيته ولكن يمكن أن تكون أي حرب في العالم وليس الأزمة السورية ويركز فيلمنا على الجانب الإنساني ضمن قالب من الأكشن و الإثارة .

لماذا وقع اختيارك على النجمة السورية أمل عرفة لبطولة الفيلم ؟
أولاً بسبب أصولها كون بطلة الفيلم تأتي من سورية من مدينة حلب وثانياً بسبب جودة تمثيل أمل .

أمل عرفة: من يحبني لا يسيء لأي ممثلة وأنا وشكران مرتجى ...


هل تابعت أمل بشكل مباشر من خلال أعمال سابقة عندما تم ترشيحها للفيلم ؟
شاهدت الكثير من المقاطع لها من البرامج التلفزيونية والمسلسلات والأفلام وقرأت الكثير عنها قبل اختيارها .

علمنا أن الفيلم سيضم مشاهد غنائية هل ستقدم أمل هذه المشاهد وكيف سيتم توظيفها لخدمة فكرة الفيلم؟
لن تغني أمل في الفيلم ، أي خلال تقديم الدور ، بل سنستخدم بعض الأغاني مع موسيقى الخلفية في الفيلم و استطعت الحصول على واحد من كبار الملحنين من إيطاليا وهو ماركو لو روسو روج Marco Lo Russo Rouge، فنان موسيقي دولي ، مؤلف أفلام وتلفزيوني ، أكورديونيست ، موزّع ، منتج وأستاذ في المعهد الموسيقي. وسوف يكتب ويسجل الموسيقى في الفيلم. وسندمج مع موسيقى ماركو في بعض القطع أداة موسيقية سورية تسمى "قانون" كما نخطط أيضًا لإصدار الاغاني والموسيقى التصويرية للفيلم في ألبوم "بلو راي Blue Ray ، أون لاين".

سبق وأن قدمت أمل شخصية تتعلق بمعاناة اللاجئين خلال سفرهم بالبحر عبر ثلاثية " موطني " ضمن مسلسل " مدرسة الحب " فهل شاهدتها ؟
المشاهد التي رأيتها كانت عاطفية جداً ومؤثرة جداً أمل ممثلة بارعة وتؤدي أدوارها بطريقة جيدة جداً ، ويعود هذا إلى عملها في المسرح.

هل تخبرنا عن التفاصيل الفنية للفيلم من المؤلف والمخرج والأبطال المشاركين به؟
لا أريد الكشف عن الكثير في هذه المرحلة ، لكن المخرج هو دونكان فالكونر Duncan Falconer الذي كتب السيناريو أيضًا من خلال قصة أصلية لي وللمؤلفة جانيا تيبيريو Ganea Tiberiu. التصوير سوف يكون في مالطا لأن هناك يوجد أكبر موقع تصوير في العالم والأماكن الرائعة للتصوير والتي تخدم مشاهد الأكشن ، أما في ما يتعلق بالأبطال فسيكون معنا الفنان الألماني/الأمريكي نجم قتال وأكشن ماتياس هوز Matthias Hues، وهو صديق لي منذ عام 1995 ، سيكون في الفيلم بدور رئيسي ، ونحن على وشك أن نتفق مع نجم من هوليوود للبطولة الذكورية في الفيلم.

ما هي الرسالة التي تريد إيصالها من خلال الفيلم ؟
الفيلم يسلط الضوء على الطابع الإنساني للاجئين بشكل عام وأنهم ليسوا جميعاً هنا (في أوروبا) فقط للحصول على حياة أفضل، ولكنهم يفرون من الحروب لإنقاذ حياتهم من الموت وأنهم يحبون أيضاً أن يعودوا إلى الوطن في يوم ما بالإضافة إلى التركيز على عيش البشر بسلام مهما اختلفت معتقداتهم و أفكارهم .

أمل عرفة تؤكد معلومات "سيدتي نت":المشهد المحذوف من "جريمة شغف" لـ ملحم ...


أمل عرفة نجمة معروفة في الوطن العربي هل تمت مراعاة هذا الموضوع في الاختيار ؟
اختيار نجمة مثل أمل عرفة يلعب بالتأكيد دوراً من حيث التسويق الدولي للفيلم. وكما سبق ذكره، لأن الدور لامرأة سورية مع طفلها.

هل الفيلم سيكون منافساً في المهرجانات العالمية ومتى سيكون جاهزاً ؟
بصراحة ، أنا لست من معجبي ما يسمى بأفلام المهرجان. يهدف فيلمنا في المقام الأول إلى أن يكون تجاريًا وعالميًا لجمهور كبير. بالطبع ، سيكون لدينا أيضاً مؤتمرات صحفية وعروض للفيلم في أسواق مختارة ، ومهرجانات هامة مثل مهرجان كان .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X