سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

كيف تقضين على مغص الحمل في الشهر السادس؟

مغص الشهر السادس من الحمل
آلام المغص بالنسبة للحامل في الشهر السادس
تقلصات الرحم في الشهر السادس واحدة من الأمور الطبيعية

تعتبر تقلصات الرحم في الشهر السادس واحدة من الأمور الطبيعية التي قد تتعرّض لها العديد من الحوامل، خصوصاً وأن هذه التقلصات قد تستمر لمدة دقيقة ونصف تقريباً، من دون أن تسبب أي شعور بالانزعاج، مع إمكانية أن يتكرر لمرة أو مرتين كل ساعة، وتعرف هذه الانقباضات بانقباضات براكستون هيكس.

وحذر الدكتور عمرو حسن استشاري النساء والتوليد والعقم من مغص الشهر السادس من الحمل، إذا صاحبته هذه العوارض أثناء حدوثها وهي نزول المياه، نزول دم، آلام شديدة أسفل الظهر، آلام شديدة في البطن، فهذه العلامات تنذر بحدوث ولادة مبكرة.

وتُنصح الحامل في الشهر السادس، إذا لم يكن لديها هذه العلامات وشعرت بمغص بسيط عليها تجنب الانحناء للأرض وعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي وارتداء الأحذية الفلات الأرضي، وعدم رفع أحمال ثقيلة، وعدم الوقوف لفترات طويلة وعدم القيام بأي مجهود وعليها الراحة في السرير.

وأضاف "استشاري النساء" في تصريحات خاصة لـ"سيدتي" بعض النصائح الإضافية لتسكين آلام المغص بالنسبة للحامل في الشهر السادس، بالقيام بدهن الظهر بالفولتارين، وأخذ أدوية مسكنة مثل بنادول، أو أي مسكن يحتوي على مادة الباراسيتامول، والراحة التامة وعدم القيام بأي مجهود.

وأشار "حسن" إلى أهمية ملاحظة سبب حدوث المغص، عند الجماع أو القيام بالمجهود ومحاولة تجنب السبب والراحة التامة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من الحمل والولادة

X