من يحاول اغتيال إليسا؟

7 صور

من يصرّ على اغتيال إليسا فنياً وإنسانياً؟ ولماذا كل هذا الهجوم عليها حتّى بعد أن أوضحت قصدها من الكلمة التي ألقتها في حفلها في وسط بيروت، وكان لها أن تمرّ مرور الكرام لو استخدمت الفنّانة كلمات استهلاكيّة، إلا أنّ عفويتها ورغبتها في الحديث المباشر إلى جمهورها الحاضر دون تحضير مسبق، لم يوصل كلمتها بالمعنى الذي أرادته، فلم يكتف البعض بمهاجمتها، بل كاد يغتالها إنسانياً، فقط لأنه لم يشأ تصديق أنّ الفنّانة لم تخطىء، وأنها قد لا تتمتّع بفن الخطابة الذي لا يخلو من ادعاء، لكنّها تتمتّع بحسّ وطنيّ وإنسانيّ عال.
الهجوم الذي بدأ بعد منتصف ليل السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، ما لبث أن تراجع بعد انتشار فيديو يوضح حقيقة ما قالته إليسا، والتي عنت بقولها إنّها لا تريد استنكار التفجير بأنّها من أهل العزاء وأنّ المصاب واحد، وأنّها من موقعها كفنّانة تقاوم على طريقتها.
البعض توجّه بالاعتذار عن ردّة فعله السريعة، التي تعكس مدى احتقان النفوس بعد التفجير الإرهابي، وما تبعه من قلق وتوتّر على بلد مفتوح على كافة الاحتمالات، والبعض الآخر، تمسّك بموقفه، واعتبر أن كلمة إليسا الرافضة للاستنكار تدينها، مجتزأً كلامها بطريقة بدا أنّها متعمّدة لإيذاء الفنّانة، التي كان بإمكانها التزام الصمت والطلب من الجمهور وقوف دقيقة حزن، دقيقة كانت كافية لتنل بركة المنتقدين، لكنّها تركت الأمور على سجيّتها، وكان أن تحوّلت بعد منتصف الليل إلى الفنانة الأكثر بحثاً على موقع "تويتر"، الذي أطلق البعض عليه هاشتاغات داعية إلى مقاطعتها، قبل أن يبزغ فجر الأحد وينتشر الفيديو الذي أوضح حقيقة ما قيل، فخفّت حدّة الهجوم رغم أن صحف اليوم الاثنين في لبنان خرجت بمقالات قاسية عن إليسا، التي أطلت على شاشة MTV لتضع حداً للالتباس الذي رافق تصريحها، فقالت إنها حزنت على ضحايا التفجير لكنها لم تستنكر لأنّ "كل شي عم يصير علين بصير علينا ... ولادن ولادنا والأطفال يلي راحو ولادنا... خلي الاستنكار للسياسيين يلي عم يورطونا".
وأكدت إليسا أنّ حفلها كان ناجحاً، وأنّ البعض حاول تشويه كلامها، ولم يجد ما يكتب عنه سوى الكلمة التي قالتها والتي واجتزأها البعض وحوّلها إلى قضية.
إليسا أكّدت أنها ليست مسؤولة عن طريقة تفكير وتحليل كل شخص بل مسؤولة على ما يصدر منها من كلام.
فهل تنتهي القضيّة عند هذا الحد، أم أن البعض لن يتورّع عن استكمال هجومه على إليسا بانتظار قضيّة فنيّة جديدة؟

فيديو يوضح حقيقة ما قالته إليسا في حفلتها

 

شاهدوا لقطات من حفل إليسا في مهرجانات أعياد بيروت