أسرة ومجتمع /أنت و العمل

7 حيل ترويجية طريفة لمشروعك الناشئ

احرصي على إظهار أي جائزة أو شهادة تحققينها
7 حيل ترويجية طريفة لمشروعك الناشئ
أظهري أنّك تعملين في بيئة عمل عصرية
أكثري من الصور الذاتية
أظهري جوانب من مكتبك في الصور وفي الواقع إن استطعتِ
أعلني عن أي اتفاقية يتم توقيعها معك
رائد الأعمال سعود الهواوي

بلا شك أنّ الخطة التسويقية هي أحد الأساسيات الضرورية لتكوين مشروع تجاري صحيح منذ البداية، ولابد أنّ تحتوي تلك الخطة على بعض الطرق الفعالة للترويج لمشروعك وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء. وإحدى الطرق الفعالة لترويج المشروع هو ذكر النجاحات البسيطة التي قمتِ بها واستعراضها بوسائل ذكية تتلاءم مع التوجهات العصرية للجماهير.

في سياق ذلك يُخبرنا رائد الأعمال ومؤسس أحد المواقع التقنية /سعود الهواوي، عن بعض الطرق البسيطة التي يستطيع رائد الأعمال الناشئ من خلالها الترويج لمشروعه بأسلوب لطيف فقال:


«من خلال متابعتي لكثير من المشاريع الناشئة في منطقتنا وكذلك خارجها وجدت أن استخدام بعض الحيل أو ما أُطلق عليه «البهارات» المتبعة في الترويج للمشروع واستخدام بعض التفاخر البسيط الذي يدخل تحت دائرة التسويق تكون مفيدة في أحيان كثيرة، حيث إنّ بعض هذه الطرق قد تجلب لك موارد مالية لمشروعك أو تجذب فئة من العملاء، ولا تكترثي إنّ كانت لا تستهوي البعض أو لا تحوز على رضاهم».
نذكر عبر السطور التالية تلك الحيل:


1. أكثري من الصور الذاتية «السيلفي»، فهي تعطي انطباعاً بأنك مشغولة طوال الوقت وبأنك في المكتب تعملين طوال يومك، التقطي صورة في الصباح، وأخرى في طريقك للمنظمة، وأخرى برفقة فريق العمل، وصورة وأنت في اجتماع، صورة أثناء فترة الاستراحة، وأخرى مساءً أثناء المغادرة.


2. أظهري جوانب من مكتبك في الصور وفي الواقع إن استطعتِ، بحيث تظهر فيه أساليب العمل العصرية، وأنه يمكنك العمل وأنتِ على الأريكة بأريحية، أو بجانب طاولة البلياردو والتنس، أو في الحديقة، كما يُمكنك إظهار رسوم على الجدران لتخطيط المشروع.
3. تحدثي دوماً بصيغة «نحن» وليس «أنا» فهي تساهم في ترسيخ أنّ لديك فريق عمل ضخماً، حتى وإن كان عدد أعضاء لم يتخط الشخصين بعد.
4. أعلني عن أي اتفاقية يتم توقيعها معك، ونوعي بتسمية الاتفاقيات (اتفاقية مذكرة تفاهم، اتفاقية تعاون، اتفاقية تجارية، اتفاقية تبادل معرفي... إلخ).
5. أرسلي بياناً صحفياً للتحديثات الجديدة لمشروعك، حتى لو كان هذا التحديث فقط لتغيير الشعار، وتأكدي بأنّ هناك من سيروج للتحديث.
6. أكثري من استخدام المعلومات والأرقام التي تعطي انطباعاً بأنّ مشروعك حقق نجاحات كبيرة.
7. احرصي على إظهار أي جائزة أو شهادة تحققينها حتى وإنّ كانت بسيطة، وضعيها عند مدخل مكتبك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X