محمد حداقي: أنا ضد تعدد الزوجات وأخاف أن أكون قد ظلمت زوجتي

محمد حداقي
محمد حداقي
محمد حداقي
محمد حداقي
4 صور

قال الممثل السوري محمد حداقي إنّ هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة في مجتمعاتنا تحتاج للتغيير، ولكنه لا يفضل الصدام أو جرح شعور من يتبنّى هذه الأفكار أو الموروثات، معترفًا أنه اصطدم مع أهله في فترة المراهقة، وأنّ والده لم يكن موافقًا على تركه دراسة الحقوق ليدرس الفن، ولكنه شعر بالرضا لاحقًا عندما بدأ يلمس نجاحاته.
حداقي قال في مقابلة عبر إذاعة "المدينة أف أم"، إنه وعلى الصعيد الشخصي لا يؤيد تعدد الزوجات أو الزواج المبكّر، وإنه مع المساكنة والزواج المدني.
وأضاف حداقي أنّ موضوع فارق العمر بين الرجل والمرأة أمر لا يعنيه، وأنه مرّ بتجارب عاطفية مع نساء يكبرنَه بسنوات كثيرة، كاشفًا أنه في بعض الأحيان يخاف أن يكون قد ظلم زوجته الحالية سيدرا، كونه يكبرها بحوالى 19 عامًا، ولكنه متأكد أنّ التفاهم هو الذي يلغي أيّ فارق.
من جهة أخرى أوضح حداقي، أنّ مشاركته مؤخرًا في فيلم "بوط كعب عالي" والذي يُعرض حاليًّا في سوريا، أتت من أهمية تشجيعه على تجربة القطاع الخاص الشبابي في هذه المرحلة، رغم أنّ الفيلم متواضع فنيًّا، والنص لم يكن كما يريد، وشدد على ضرورة الالتفات للمسرح وإعادة إحيائه، حيث رأى أنّ المسرح في سوريا بحالة يرثى لها تقنيًّا، وصُنّاعه مظلومون، وانتقد حداقي بعض الفنانين الذين يقومون بتصوير أنفسهم على أنهم يعلمون كل شيء وهم ليسوا كذلك، معتبرًا أنّ نجاح الممثل أو نجوميته لا تعني أنه مهم، والأهمية تكمن في قدرته على رسم نهج حقيقي واضح له، وهذا ما نجح به كل من "سلوم حداد، وبسام كوسا، ورشيد عساف، وأحمد الأحمد، كأمثلة".
كما اعترف حداقي أنه لم يزر نقابة الفنانين طيلة 20 عامًا سوى بضع مرات، معتبرًا أنّ المكان لا يشبهه، وأنّ الأمل مفقود بالتغيير الإيجابي .
كما كشف عن مشاركته في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"، قائلًا: إنّ النص هذه المرة أنضج، والشخصيات أكثر وضوحًا، وإنّ نجاح المسلسل الجماهيري والعامل المادي دفعاه للمشاركة فيه، إضافة لاستمرار تصويره في مسلسل "كونتاك" مع المخرج حسام الرنتيسي، حيث يشارك فيه مع النجمة أمل عرفة، معلنًا أنه عبّر لها عن انتقاداته لمسلسلها الأخير "سايكو"، وناقشها في بعض النقاط، معتبرًا أنّ المسلسل وقع في مطبّ التكرار، والانطباع لم يكن جيدًا عليه، ومع ذلك شجّع أمل على الاستمرار بمشاريعها، مثنيًا على جرأتها في تحمّل مسؤولية عمل بكامله على عاتقها، مضيفًا أنّ هذا لا يمكنه أن يقوم به بنفسه.
كما تطرق حداقي إلى مشاركة المنتخب السوري بكرة القدم، في تصفيات كأس آسيا المقامة حاليًّا في الإمارات، قائلًا إنه ضد من انتقد تشكيلة اللاعبين، وإنّ المدرب والمدير الفني يمتلكان الرؤية الكافية لتحديد الأفضل في هذه المرحلة، متوقعًا فوز سوريا بنتيجة 1-0 في لقائها مع الأردن اليوم الخميس.