جمال /عناية بالبشرة

مساج زيت الزيتون للشعر والجسم.. فوائد عديدة

مساج زيت الزيتون
مساج زيت الزيتون للشعر والجسم
مساج زيت الزيتون
زيت الزيتون للشعر والجسم
فوائد عديدة لمساج زيت الزيتون

تدليك زيت الزيتون ضيف دائم في مطابخ كثير من السيدات في العالم العربي، ومن الممكن أن يكون صديق العناية بجمالك أيضًا، سواء للجسم أو للشعر، فمساج زيت الزيتون له فوائد عديدة ومذهلة، ستجعلك تجربينه بشكل دائم.

 


كيف تستفيدين من زيت الزيتون في تدليك الشعر؟

إذا كنت من بين أولئك الذين يبحثون دائمًا عن علاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس، فإن هذا الزيت هو بالتأكيد الأنسب لك، إذ يمكن أن يساعد تدليك الشعر الجيد بزيت الزيتون على الحد من جفاف شعرك، ففروة الرأس الجافة والمتقشرة في كثير من الأحيان تتحول إلى قشرة الرأس.

كما يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على قوة خصلات الشعر ولمعانها، ويمنحك المظهر الكثيف الذي تبحثين عنه، ويفيد في نمو شعرك بشكل أسرع.

ويمكن للمساج الجيد أن يحتفظ بالرطوبة التي يحتاجها الشعر للنمو والمحافظة عليه. يمكنك استخدام هذا العلاج المنزلي السهل وحده كمكوّن أساسي، أو بدمجه مع الزيت العطري الذي تختارينه.

امزجي المكونات جيدًا، وباستخدام أطراف أصابعك، قومي بـ تدليك فروة رأسك، بحركة دائرية، فذلك لن يفيد شعرك فحسب، بل سيعطيك شعوراً مهدئاً ومريحاً. اتركي هذا المزيج مدة 15 دقيقة ثم اغسليه باستخدام شامبو خفيف.

 



زيت الزيتون في تدليك الجسم

ترافق الشتاء مشكلة الجلد الجاف والمتشقق، إذ يمكن للطقس القاسي أن يكون له تأثير كبير على صحة بشرتك إلى حد كبير. لذلك ، من الضروري اتباع نظام العناية بالبشرة الذي يمكن أن يوفر لك نتائج فعالة.

وواحد من هذه العلاجات المنزلية الطبيعية هو تدليك زيت الزيتون، ففوائد زيت الزيتون على الجلد كثيرة، فهو لا يساعد فقط في الحفاظ على رطوبة الجلد، بل يغذي البشرة من الداخل، ما يمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

كما أن البشرة الرطبة في الشتاء تجعل امتصاص الروائح للجلد أسهل، فهو يضمن لك رائحة عطرة وطيبة طوال الوقت، فالبشرة الجافة لا تثبت عليها العطور.

يمكنك مزج زيت الزيتون مع فيتامين E ، الذي يعد أيضًا مكونًا مثاليًا للعناية بالبشرة، وابدأي بتدليك بشرتك واتركي الزيت لتمتصه البشرة بالكامل.

 

 

تابعي أيضاً:

وصفات طبيعية من زيت الزيتون لبشرة نضرة هذا الموسم

فوائد زيت الزيتون للوجه...تعرفي إليها

أضرار زيت الزيتون على بشرة الوجه... تعرفي إليها وتجنبيها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X