أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"تكامل" يدعو المنشآت إلى الترشح لجوائز "التميز السياحي"

في مبادرةٍ تهدف إلى رفع مستوى التدريب والتأهيل في المنشآت التابعة للقطاع، أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية فتح باب الترشح للدورة التاسعة لجوائز التميز السياحي الخاصة بمنشآت التعليم والتدريب والتأهيل في قطاع السياحة والتراث الوطني، والعاملين في القطاع. وسيتم تكريم الفائزين في حفل افتتاح ملتقى سوق السفر والاستثمار السياحي نهاية مارس المقبل في مدينة الرياض.
وأوضح ناصر بن عبدالعزيز النشمي، المدير العام لمركز تكامل، أن المنافسة على الجوائز تشهد في العام الجاري ارتفاعاً في أعداد المتنافسين بسبب زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية مثل هذه الجوائز المحكَّمة، وانعكاسها على مستوى الأداء وجودة المخرجات، وكذلك الزيادة الملحوظة التي شهدها القطاع في عدد منشآت التعليم والتدريب السياحي والعاملين في القطاع من المواطنين.
وبيَّن أن التقديم على الجوائز يستمر حتى 27 يناير الجاري، مشيراً إلى أن الاختيار يتم وفق معايير تم وضعها من قِبل خبراء متخصصين في مجال التعليم والتدريب والتأهيل السياحي وخبراء في الموارد البشرية بشكل عام.
ولفت إلى أن الفئات التي حددها مركز تكامل للتقدم، هي: معاهد وكليات وأقسام التعليم والتدريب السياحي الحكومي والأهلي، والعاملون من المواطنين في المنشآت السياحية "مدير فندق، مدير وكالة سفر، موظف استقبال، طاهٍ، مدير سوق تجاري، موظف خدمات غرف، مقدم خدمة مطعم، مسؤول مبيعات في المنشآت السياحية، مدير موارد بشرية في المنشآت السياحية، مدير إدارة التدريب في المنشآت السياحية، مدرب تدريب سياحي، مرشد سياحي، ومدير قاعة في منشأة سياحية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

X