سياحة /وجهات سياحية

4 عناوين سياحيةّ لرياضة القفز بالمظلّة

يُعتبر "القفز بالمظلّة" رياضة ممتعة وخطيرة في نفس الوقت، سواء أكان هواية الصغار أم الكبار. ويمارس العديد من مشاهير العالم هذه الرياضة التي تتطلّب التحلّي بالشّجاعة والجرأة والتي تمنح ممارسيها الثقة بأنفسهم، كما بـ "الأدرينالين"، إذ يشعرون بأنّهم قادرون على تخطّي أيّ مشكلة تواجههم. فاذا أردت أن تكسري حاجز الخوف لديك وتخوضي هذه التجربة، فإنّ موقع "سيدتي نت" يقدّم لك أبرز الأماكن المخصّصة لممارسة القفز بالمظلّة:
ـ يُعتبر نادي "سكاي دايف دبي" الذي أسّسه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أحد أكبر الأندية في مجال القفز بالمظلّة في المنطقة، حيث يقع على شاطئ جزيرة النخلة في الجميرة. ويستقبل حوالى 60 ألف هاوٍ سنويّاً. وقد أصبح هذا النادي أحد أبرز العوامل الجاذبة للسيّاح، وبات يقصده العديد من الأجانب لممارسة هذه الرياضة، خاصّة في الشتاء، نظراً إلى سوء أحوال الطقس في أوروبا، مقابل 1700 درهم إماراتيّ. كما يُمكن للزائر الإقامة في فندق "راديسون رويال دبي"، نظراً إلى قربه من النادي.
وقد شارك الإعلامي المصريّ "باسم يوسف" في هذه التجربة، في أثناء رحلته السياحيّة إلى دبي.
ـ تعتبر مدينة "بني ملال" من أهمّ المواقع السياحيّة في المغرب، حيث تُنظّم دورات تدريبيّة سنويّاً، تصل مدّتها إلى 3 أشهر، للقفز بالمظلّة في مطار "بني ملال"، من على ارتفاع 4500 متر، بمشاركة العديد من الهواة، من مختلف الدول، تحت إشراف خبراء عالميين. وقد شارك بطل العالم في سباق سيّارات "الفورمولا" واحد الألمانيّ مايكل شوماخر، في هذه التجربة.
ـ ويُمكنك الاستمتاع بتجربة القفز بالمظلّة في جزيرة "موريشيوس" التي تقع إلى الجنوب الشرقيّ من الساحل الإفريقيّ. ويتمّ القفز من علوّ 15000 قدم، لقاء 450 دولاراً أمريكيّاً، وذلك لمدّة 25 دقيقة، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر الجزيرة الطبيعيّة.
ـ ولا بدّ من أن تخوضي تجربة القفز بالمظلّة في مقاطعة إشبيلية الواقعة في جنوب إسبانيا، حيث يُمكنك القفز من ارتفاع 10000 قدم، لقاء 200 يورو.
ـ ويُمكنك ممارسة رياضة القفز بالمظلّة في مطار حامات العسكريّ في شمال لبنان، من علوّ يتراوح ما بين 12 و15 ألف قدم، لمدّة 25 دقيقة، لقاء 354 يورو للجولة العاديّة و 524 يورو للجولة المسمّاة full package، أي مع تصوير الرياضيّ وهو يقفز في الجوّ، وأثناء القفز.

X