ضبط مأذون بتهمة تزويج 78 فتاة قاصر

الزواج

قرابة 78 فتاة قاصر تمكن مأذون شرعي في محافظة الشرقية من تزويجهن بعقود زواج عرفي، وذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة كافة صور الخروج على القانون ومواجهة الأنشطة الإجرامية التي من شأنها التأثير على استقرار المجتمع.
ضبط «عبدالله .ع» 62 سنة «مأذون شرعي» ومقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية يقوم بمزاولة نشاط تزويج القاصرات، وذلك من خلال التحايل على القوانين وإدخال الغش والتدليس على الجهات الحكومية بموجب إبرام عقود زواج عرفية لفتيات قاصرات، بغرض الحصول على منافع مادية.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية والأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم ضبط المتهم المذكور، وبتفتيش مسكنه عُثر على 29 عقدًا عرفيًا لحالات زواج لفتيات قاصرات، مزيلة ببصمات وتوقيعات بأسماء مختلفة، و78 إيصال أمانة خالية البيانات مزيلة بتوقيعات لأسماء مختلفة منسوبة للأزواج ووالدي الفتيات القاصرات، وبندقية خرطوش عيار 12 ملي، و10 طلقات نارية من ذات العيار، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بصحة ما أكدته التحريات بمزاولة نشاطه الإجرامي الآثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وقررت النيابة العامة حجز المتهم على ذمة تحقيقات النيابة، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث وموافاة النيابة العامة بنتائج التحريات.