مطار الملك خالد الدولي يستقبل 115 ألف عاملة منزلية

2 صور

تخضع عملية استقدام العاملات المنزليات في المملكة لإجراءات نظامية يتحقق من خلالها الأمن، ويقل عدد القضايا التي تملأ أروقة مراكز الشرطة بسببهنّ. ومؤخرًا أنهت وحدة استقبال العاملات المنزليات بمطار الملك خالد الدولي في الرياض إجراءات استقبال وإرسال 114.9 ألف عاملة منزلية قادمة للعمل في المملكة خلال التسعة أشهر الماضية.

مدير الوحدة التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة "أحمد السند" أوضح قائلًا:" إنّ عدد العاملات اللاتي أكملن سفرهنّ إلى مختلف مناطق المملكة بعد وصولهنّ لمطار الملك خالد كمحطة وصول أولى هو 14.5 ألف عاملة، فيما بلغ عدد العاملات المحالات إلى مراكز الإيواء بسبب تأخر كفلائهنّ عن الحضور لاستلامهنّ 3 آلاف عاملة، بينما تم تسليم 127.3 ألف عاملة لكفلائهنّ في الرياض.

وأفاد "السند" بأنّ أبرز مهام الوحدة هي استقبال العاملة عند وصولها للمطار بالتنسيق مع الجوازات والجمارك وإيوائها لحين الانتهاء من التواصل مع كفيلها وإبلاغه بوصولها، ليتم بعد ذلك تسليمها للكفيل عند حضوره وفق الإجراءات النظامية الملزمة بحضور صاحب العمل شخصيًّا، مشيرًا إلى تحويل العاملة لمكتب رعاية شؤون الخادمات، في حال تأخر الكفيل عن الحضور بما يزيد على 24 ساعة.