أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

جدة تحتضن كأس السوبر الإيطالي في الجوهرة

جانب من الجمهور السعودي
نجوم فريق يوفينتوس يجرون تمريناتهم في جدة استعدادًا لمواجهة اليوم
اللاعب كريستيانو رونالدو
فريق «إي سي ميلان» يلتقطون الصور التذكارية بالشماغ
الجمهور السعودي يشاهد التدريبات
الشماغ بلمسة إيطالية

تحتضن جدة مباراة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي يوفينتوس وإي سي ميلان، اليوم الأربعاء 16 من يناير، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة الثامنة والنصف مساءً، كأحد أهم وأبرز الأحداث والفعاليات الرياضية النوعية المتنوعة، التي تستضيفها وتنظمها الهيئة العامة للرياضة على ملاعبها، وذلك لإثراء الحركة الرياضية في البلاد، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

جدة جميلة والجماهير رائعة
‏وفي لقاءات تلفزيونية مع وسائل الإعلام العالمية والمحلية، أبدى النجم «باولو ديبالا» حماسه للحدث الكبير، الذي يقام اليوم الأربعاء بمدينة جدة، يقول: «شرف كبير أن أحضر للسعودية مرتين خلال أقل من عام، الجماهير مرحبة للغاية، وأتطلع للفوز وإسعاد الجماهير السعودية، المباراة صعبة وسوف أهدي الفوز لكل الجماهير».
فيما أبدى مدرب يوفينتوس (ماسيمليانو أليغري) سعادته بترحيب الجماهير السعودية، وإقامة المباراة في جدة، يقول: «جدة مدينة جميلة والجماهير رائعة، وأنا سعيد بإقامة السوبر الإيطالي في السعودية»، ثم طالب الجماهير السعودية بدعم الفريق في الملعب.

الشماغ بلمسة إيطالية
أبدى لاعبو فريق (إي سي ميلان) إعجابهم بالشماغ السعودي، وطلبوا من بعض السعوديون منحهم «أشمغتهم» لتجربتها، وبالمساعدة تمكنوا من ارتدائها، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الجماهير، وكان من بينهم اللاعب «رومانيولي».

بين اليوفينتوس وإي سي ميلان
• انطلقت بطولة السوبر الإيطالية أول مرة عام 1988، وفاز باللقب آنذاك «إي سي ميلان»، بينما كانت آخر بطولة عام 2017؛ وكان البطل «لاتسيو».
• يتقاسم اليوفينتوس وإي سي ميلان لقب الفرق الإيطالية الأكثر فوزًا بكأس السوبر، بواقع 7 مرات لكل منهما، ويأتي بعدهما إنتر ميلان بخمس مرات، بينما يعتبر اليوفينتوس أكثر الفرق وصولاً للمباراة النهائية للسوبر بـ13 مباراة، توّج باللقب في سبع منها، وكان وصيفًا في ست مرات.
• حمل نجم إي سي ميلان السابق، فرانكو باريزي، كأس السوبر الإيطالي 4 مرات، من أصل 7 حققها الفريق.
• شارك مالديني مع فريق إي سي ميلان في 8 نهائيات بكأس ‫السوبر الإيطالي،‬ وحقق 5 منها.‬‬

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X