أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

200 موهوب في مسابقة منطقة الرياض للمهارات

انطلقت أمس الثلاثاء مسابقة منطقة الرياض للمهارات، برعاية من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، وتنظيمٍ من الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة، وبالتعاون مع الأمانة العامة للمسابقة.
وتحتضن المسابقة ثلاث مهارات مهنية للبنات، وتسعاً للذكور تحت 23 عاماً.


وبيَّن عبدالرحمن المقبل، المدير العام للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض رئيس اللجنة العليا للمسابقة، أن الأمانة العامة أقرَّت هذه المهارات وفق الشروط والمعايير الدولية المعتمدة، وهي: تقنية السيارات، تصميم مواقع الإنترنت، إدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، التوصيلات الكهربائية، الحلول البرمجية للأعمال، الإلكترونيات، اللحام، التبريد والتكييف، ومهارة الرسم الهندسي "الأوتوكاد" للبنين، وتصفيف الشعر، والتصميم الجرافيكي، وتقنية الأزياء للبنات.


وتحتضن المسابقة تطبيقات واختبارات عملية في ورشٍ ومعامل للتدريب التقني، يومَي الثلاثاء والأربعاء، من الساعة 08:00 صباحاً إلى 02:00 من بعد الظهر، أما الحفل الختامي وإعلان الفائزين، فسيكون اليوم الساعة 07:30 مساءً في الكلية التقنية للبنين بالرياض.


وبعد الإعلان عن المسابقة للقطاعات التعليمية والتدريبية في المنطقة على مستوى الجامعات ومدارس التعليم العام ووحدات المؤسسة التدريبية، بلغ عدد المسجلين أكثر من 330 متسابقاً، وقد تم فرزهم من قِبل لجنة الخبراء في المسابقة للمشاركة في التصفيات النهائية، وبلغ عدد المقبولين منهم 200 متسابق.


جدير بالذكر، أن الفائزين في مسابقة منطقة الرياض للمهارات سيتم ترشيحهم للمشاركة في المسابقة الوطنية، ثم تمثيل السعودية في المسابقات الخليجية، ومسابقة المهارات العالمية المقرَّر إقامتها في روسيا في العام الجاري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X