أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أغير شخصيتي؟

كيف أغير شخصيتي؟!
تحديد الأهداف
تنظيم الوقت وادارته

يتعرض الكثير منا للعديد من المواقف في الحياة، ما يجعلنا نفكر بأننا نريد التغيير للأفضل، إما بتغيير صفات معينة أو عادات سلبية باتت تزعجنا، ويراودنا سؤال حينها عن كيفية تغيير شخصيتنا!! فكيف من الممكن أن نطورها بخطوات مدروسة لنصل للهدف الذي نحلم به.
تطلعنا المستشارة الأسرية والمدربة ريما باجابر، على الطرق المتبعة في عملية تغيير الشخصية وتطوير الذات للأفضل:

- تقييم الذات: وهي من أول الطرق المهمة في عملية تغيير الشخصية والذات، فالجلوس مع الذات وتقييمها عند أي حد وصلت، وتحديد ماهي الأمور التي نريد تغييرها، "عليك أن تكون صادقاً مع نفسك بهذه المرحلة".
- تحديد الأهداف: بعد ذلك حدد الأهداف التي تريد الوصول لها في عملية تطور شخصيتك، فمثلاً تريد أن تتخلص من عادة سلبية "كالغضب"، عليك أولاً أن تعرف المشكلة حتى تجد لها حلاً.
- تنظيم الوقت وادارته: من أهم العوامل لحدوث أي تغيير في الحياة الشخصية والمهنية، هو تعلم تنظيم الوقت وادارته بشكل جيد وبجودة.
- أسباب التغيير للأفضل: أبحث دوماً عن السير الذاتية للشخصيات التي نجحت على كافة الأصعدة الشخصية والمهنية، فهذه القصص ملهمة لمن يريد التغيير، ولا تنس أن تبحث أيضاً عن أسبابك الخاصة التي تريد أن تتغير من أجلها وضعها دوماً نصب عينيك.
- النظرة الإيجابية: التفاؤل هو جزء أساسي ومهم في أي عملية تغيير، فهو يمثل حافزاً ودافعاً لنا في عملية تطوير شخصيتنا، فالأمر ليس بالسهل وليس بالصعب أيضاً، ولكنه يحتاج للكثير من المثابرة والجهد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X