أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحذير.. فاتورة التسوق قد تصيبك بهذا المرض القاتل!

فاتورة تسوّق
فاتورة تسوق
فاتورة تسوق

حذرت دراسة علمية حديثة، من أوراق فواتير التسوق الخاصة بك . وأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على مواد كيميائية خطرة.

وتشير الدراسة إلى أن 93% من الفواتير تحتوي على مادة “بيسفينول أ Bisphenol”، وهي مادة مرتبطة بالعديد من المشاكل مثل العقم والسكري والسمنة، وحديثاً عرف أنها تزيد من خطورة الإصابة بالسرطان كذلك. بحسب صحيفة “ذا صن”.

دراسة تثبت وجود رابط بين السمنة وحصوات الكلى لدى لأطفال


واختبرت الدراسة 207 فواتير من شركات مختلفة في ديترويت، ووجدوا العديد من المواد الضارة المثيرة للقلق، مما أجبر الاتحاد الأوروبي على منعها بحلول عام 2020، فيما يجري دراسة منعها في أمريكا، واستخدام الإيصالات الإلكترونية بدلاً منها.

وتدخل مادة “بيسفينول” في تصنيع أكياس البلاستيك، وعلب الطعام والمشروبات، والطلاء والورق الحراري، وتذاكر النقل العام ومواقف السيارات، وحذر الخبراء من أنها تعطل نظام الغدد الصماء في الجسم، وهي مجموعة من الغدد التي تنتج الهرمونات.

وتقول الدراسة، إن المادة الكيميائية تحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي، وتقول إنه يؤثر على نمو أنسجة الثدي مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى المرأة، مما دعا الناشطين إلى حظر هذه المركبات من جميع المواد التي يتعرض لها البشر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X