"فيس بوك" تفعِّل خدمات جديدة لمحبِّي الصُّور

لعشاق التَّفاعل ومشاركة الصُّور على موقع التَّواصل الاجتماعيّ الشَّهير "فيس بوك "، قامت الشَّركة بتفعيل ميِّزة جديدة تتيح لمستخدميها إنشاء ألبومات يشارك في إضافة الصور إليها أكثر من مستخدم.

وأطلقت "فيسبوك" اسم ألبومات الصُّور المشتركة "Shared Photo Albums" على الميِّزة الجديدة، والتي تمكِّن أيّ مستخدم من إنشاء ألبوم للصُّور، ودعوة مستخدمين آخرين لإضافة الصُّور إليه، الأمر الذي سيكون مفيدًا وممتعًا لزملاء الجامعة أو أفراد العائلة الواحدة لمشاركة صور منوَّعة ومرتبطة بنفس الحدث.

وتتيح الميِّزة مشاركات متعددة في الألبوم الواحد تصل حتى 50 مستخدمًا آخرًا من أصدقاء تتم دعوتهم للمشاركة في إضافة الصُّور، كما يستطيع السَّماح لأصدقائه بدعوة أصدقائهم ليشاركوا هم أيضًا في إضافة الصُّور، وذلك عبر زر "add contributors"، الذي سيتوافر عند إنشاء الألبومات.

وتسمح "فيس بوك" لكلِّ مستخدم بمشاركة حتى 200 صورة في الألبوم الواحد، لتزيد شبكة التَّواصل الاجتماعيّ من السِّعة الإجماليَّة لألبوم الصُّور الواحد التي كانت تحددها سابقًا بألف صورة فقط، وسيتم التحكُّم في الأصدقاء المسموح لهم بالمشاركة في إضافة الصُّور أو في مشاهدتها، وستكون الخدمة متاحة لجميع مشتركي الموقع تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة.