أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالمياً في دقة المواعيد

مؤسسة OAG
مطار الدمام

احتل مطارا أبها والملك فهد بالدمام المركز الثاني عالمياً في تصنيف مؤسسة OAG لأبحاث وبيانات الطيران وذلك في فئتي المطارات الصغيرة والمتوسطة.


وتأسس مطار أبها في عام 1977م كمطار محلي، وفي عام 2006 أصبح المطار يستقبل الرحلات الدولية، ونظراً لضيق سعته أمام ارتفاع أعداد المسافرين عليه، وزيادة الرحلات المحلية والدولية فقد تمت الموافقة على إنشاء مطار جديد يتوافق مع ازدياد المسافرين والرحلات، ويتوافق مع الزيادة المستقبلية في توسعه واستقباله لأعداد أكبر من المسافرين، ويجري حاليا إنشاء المطار الجديد بقدرة 36 مليون مسافر سنوياً، على أن يكون التنفيذ على ثلاث مراحل.


وفي التقرير السنوي "دوري دقة المواعيد 2019" الذي تنشره OAG عن دقة المواعيد في حركة النقل الجوي عموماً فاز مطار طوكيو هانيدا بالمركز الأول بين المطارات الضخمة، واحتل مطار موسكو شيريميتيفو الترتيب الأول للمطارات "الرئيسية" وجاء مطار أوساكا الياباني في صدارة قائمة المطارات الكبيرة.


وشملت المسابقة خمس فئات من المطارات هي صغيرة ومتوسطة وكبيرة ورئيسية وضخمة فضلاً عن تصنيف منفصل لأدق شركات الطيران في مواعيد الرحلات وفازت بها شركة "كوبا" في بنما.


يذكر أن OAG هي مؤسسة متخصصة في بيانات السفر الجوي يقع مقرها في المملكة المتحدة ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1853، وتتخصص في تقديم معلومات رقمية وتطبيقات لشركات الطيران والمطارات ووكالات حكومية وشركات خدمات مرتبطة بقطاع النقل الجوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X