أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شارع "إكسبو" الجديد يربط المناطق الحيوية في الإمارات

شارع "إكسبو" الجديد يربط المناطق الحيوية في الإمارات
تغيير تسمية شارع جبل علي - الهباب إلى شارع إكسبو

استعداداً لاستقبال 25 مليون زائر في الحدث العالمي في عام 2020، المقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أسيا، تم إطلاق تسمية "إكسبو" على شارع جبل علي – لهباب، المؤدي إلى موقع معرض إكسبو 2020، بتوجيه من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
حيث يتوقع أن يستقطب الحدث الذي يُنظم في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، نحو 25 مليون زائر، 70% منهم من خارج الدولة.
وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير: "يُعد شارع إكسبو محوراً استراتيجياً مهماً ضمن المخطط الهيكلي لشبكة الطرق التي نفذتها الهيئة" ووضح بأن شارع إكسبو الذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً، يخدم العديد من المناطق الحيوية، مثل منطقة جبل علي الصناعية، والمنطقة الحرة لجبل علي(جافزا)، ومدينة دبي الجنوب، ومجمع دبي للاستثمار، وصولاً إلى منطقة معرض إكسبو 2020.
مضيفاً بأن الهيئة نفذت العديد من المشروعات لتطوير محور شارع إكسبو الذي يبدأ من تقاطعه مع شارع الشيخ زايد حتى شارع الإمارات، وزيادة عدد مسارات المحور، بالإضافة إلى تنفيذ ستة جسور على الطرق الخدمية الموازية لهذا المحور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X