اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشارقة تنظم الورشة السنوية للكتابة الإبداعية

3 صور

نظَّمت الجائزة العالمية للرواية العربية النسخة العاشرة من الورشة السنوية للكتابة الإبداعية بمشاركة ثمانية من الكتَّاب الصاعدين من سبع دول عربية برعاية دائرة الثقافة في الشارقة.

وأوضح بيان صادر عن منظمي الجائزة أمس أن الجائزة العالمية للرواية العربية تعد جائزة عالمية رائدة في مجال الأدب العربي، وتنظم تحت رعاية دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، وتدار بالشراكة مع مؤسسة جائزة "بوكر" البريطانية.

وبيَّن أن مثقفين من الإمارات، وسوريا، والعراق، وسلطنة عُمان، والمغرب، والكويت، وفلسطين شاركوا في الورشة، بإشراف الأديبين إيمان حميدان، الروائية والباحثة اللبنانية ورئيس منظمة "بان" في لبنان، ومحسن الرملي، الكاتب والشاعر والأكاديمي العراقي الإسباني الذي ترشح مرتين للقائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية.

ولفت إلى أن النسخة الإنجليزية لرواية "حدائق الرئيس"، التي ترجمت من قِبل لوك ليفجرين، فازت بجائزة "سيف غباش – بانيبال" للترجمة الأدبية من العربية إلى الإنجليزية، مشيراً إلى أن المشاركين تراوحت أعمارهم بين 25 و48 عاماً.

يُذكر أن الورشة السنوية قامت برعاية العديد من الكتَّاب الذين وصلوا إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية، وفازوا بها، وكان من بين المشاركين السابقين في الورشة: أحمد سعداوي، ومنصورة عز الدين، ومحمد حسن علوان، ومحمد ربيع، وشهلا العجيلي، التي ترشحت للقائمة الطويلة للجائزة في الدورة الحالية.