فن ومشاهير /أخبار المشاهير

" التابعة " خارطة طريق لمسرح رعب جديد وهؤلاء النجوم هم أبطالها

هبة الدري ومشاري البلام
مشاري البلام وشيخ الدين وأحمد ايراج على خشبة المسرح
أحمد إيراج وهبة الدري

انطلقت منذ أيام قليلة وبأجواء تصاحبها جرعات كبيرة من الرعب النفسي والإثارة أولى عروض مسرحية " التابعة " على خشبة مسرح الدسمة .

"التابعة " تصنف على إنها مسرحية للرعب وهي بمثابة تغيير لمسار وخارطة طريق مسرح الرعب في الكويت ، الذي يضم في جوانبه أيضاً المسرح الاجتماعي والفرجة المسرحية الحقيقية التي تعتمد على الإبهار في الصورة و"التكنيك" الفني، والكوميديا المثيرة التي تقدم نوعاً جديداً من الترفيه في المسرح الكويتي .
"التابعة " تناولت العديد من القضايا والمواضيع الحساسة التي تهم المجتمع والأسرة لاسيما علاقة الأزواج والابناء والحب والكراهية والقوة والضعف والخير والشر. كما قدمت العديد من المواضيع الدينية التي لابد أن تكون يتحلى بها الإنسان في حياته الدنيوية .

أول ممثلة سعودية في عرض مسرحي مفتوح للجمهور


دارت أحداث المسرحية حول عائلتين، عانى أفرادها من " التابعة " وهي جنية شريرة هدفها زرع الخوف ونشر الشر بأعمالها الشيطانية الخفية لأفراد العائلة، ومن لا ينصاع إلى أوامرها فإنها سوف تدمر حياتهم . وبالنهاية بوجود الأذكار والإيمان في قلب كل إنسان وبالتوكل على الله يتم التغلب على هذه التابعة ونفيها الى الجحيم .
في عرض " التابعة " وقف الجمهور أمام مسرحية تمت كتابتها بكل احترافية، رتم حواري سريع لايشعرك بالملل أبداً ، واستخدام ديكورات وإضاءة نفذا بطريقة متمكنة وحديثة إضافة إلى أداء احترافي من الفنانين الذين اعتمدوا " تكنيك" فني جديد وهو أن تشاهد عرضاً مسرحياً للرعب. ولكن على نظام أفلام الرعب السينمائية بإضافة بمؤثرات وخدع بصرية قمة في الاحترافية كأننا أمام فيلم رعب سينمائي تتم مشاهدته في السينما.

"التابعة" من تأليف وإنتاج وإخراج عبدالله الرميان، تمثيل: هبة الدري، أحمد إيراج، مشاري البلام ومحمد الصحاف، إلى جانب عدد من الممثلين الأطفال، على غرار جنى الفيلكاوي ودانة الأيوبي، وبمشاركة صوتية من الفنانتين انتصار الشراح وطيف.

الجدير بالذكر أن الفنانة هبة الدري تشارك في أكثر من عمل لهذا الموسم . فقد انتهت من تصوير دورها في المسلسل التلفزيزني الجديد "حكايات صغيرة " وهو عبارة عن سباعيات وقد شاركت الدري في سباعية بعنوان "عفرة ذهب صافي"، إلى جانب كل من إبراهيم الحربي، أحلام حسن، طيف، شهاب جوهر، وعبدالناصر الزاير، وهي من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه . ومن جانب آخر الدري بدأت بتصوير أحداث دورها في مسلسل الدرامي الجديد " حدود الشر " الذي يشهد عودة المياه إلى مجاريها مع القديرة الفنانة حياة الفهد بعد قطيعة استمرت لعدة أعوام إلى جانب كوكبة من النجوم ومنهم أحمد الجسمي، وباسم عبدالأمير، وانتصار الشراح، وسعاد علي، وهبة الدري، وهنادي الكندري، ومن العراق الفنانة إيناس طالب، وياسة، وفهد باسم، وإلهام علي، وغرور، وعبدالعزيز النصار، ونورة محمد، ومحمد عاشور.

المسرحية الكويتية "صدى الصمت".. جيرة ووجع واحد


وأيضاً يشارك الفنان أحمد إيراج بعملين الأول " بين الأمس واليوم " وقد انتهى من تصويره وهو عمل إجتماعي تربوي يحمل الكثير من القيم المفيدة للناس ويشاركه في العمل عدة نجوم مثل الفنان محمد جابر وغدير السبتي ومن البحرين شفيقة يوسف، بالإضافة إلى أحمد العونان ومي عبدالله وهدى حمدان ونواف الشمري ومجموعة من الأطفال ومسلسل " العذراء " الذي يتواجد من خلاله إيراج في مصر لتصوير أحداث مشاهده الأخيرة من العمل . والعمل من تأليف علي شمس ومحمد شمس وإخراج المخرج محمد القفاص وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم أهمهم شجون ومرام وسعاد علي وعبدالله الطليحي وهيفاء حسين وآخرون.
أما الفنان مشاري البلام فقد انتهى من تصوير مشاهده من مسلسله الجديد "العاصفة"، إلى جانب نخبة من النجوم، من بينهم: إبراهيم الصلال، وعبد العزيز المسلم، وزهرة الخرجي، وأسمهان توفيق، وشهد ياسين، محمد الشعيبي، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف عبد العزيز المسلم، وإخراج مناف عبدال.
والجدير بالذكر أن مشاري البلام خاض الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "مع حصة قلم"، من تأليف علي الدوحان، وإخراج مناف عبد الله، وشارك في بطولته: حياة الفهد، ومحمد جابر، وزهرة الخرجي، وباسم عبد الأمير، ويعقوب عبد الله، وحسين المهدي، ونور الغندور، وفوز الشطي، وإلهام علي، وشهد الكندري وغيرهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X