لايف ستايل /رفاهية

ما هي تكاليف امتلاك يخت فاخر؟

ما هي تكاليف امتلاك يخت فاخر؟
من الممكن أن تصل تكاليف صيانة اليخت وإصلاحه إلى ملايين دولارات
من المُمكن أن تصل رسوم التأمين إلى نحو 240 ألف دولار أمريكي
لا يوجد تعريف معتمد لليخوت الفاخرة، ولكن ينطبق هذا المصطلح عمومًا، على اليخوت التي يتراوح طولها بين 130 و140 قدمًا فأكثر

لا يوجد تعريف معتمد للـيخوت الفاخرة، ولكن ينطبق هذا المصطلح عمومًا على اليخوت التي يتراوح طولها بين 130 و140 قدمًا فأكثر، ويعمل عليها طاقم من المحترفين بدوام كامل، وتستخدم في الإستجمام أو العمل التجاري. وبطبيعة الحال، ثمة اختلافات في دواخل اليخوت الفاخرة، ما ينعكس على نفقات وتكاليف تشغيلها بشكل كبير.

تكاليف التشغيل
يجدر بالمالك أن يدفع بعد الشراء 10% تقريبًا من سعر الشراء الأوَّلي لليخت ليبقى قيد التشغيل. علمًا أنَّ يختًا بقيمة 10 ملايين دولار سيكلفك مليون دولار سنويًّا لتشغيله (الوقود وتأمين السفن ورسوم الإرساء في الموانئ والصيانة والإصلاح ورواتب طاقم العمل فيه التي عادةً ما تكون مرتفعة للغاية).
ويمكن أن تصل رسوم الإرساء في الموانئ إلى نحو 350 ألف دولار أمريكي، كما تصل رسوم التأمين إلى نحو 240 ألف دولار أمريكي.


طاقم العمل
تقدم مجموعة اليخوت الفاخرة كتيبات برواتب طاقم العمل القياسي، حيث أن راتب قبطان سفينة من 100 إلى 160 قدمًا مع خبرة تزيد على خمس سنوات يتراوح بين 84 ألف و180 ألف  دولار سنويًّا، بالإضافة إلى رواتب الطهاة والمشرفين والسائقين والمهندسين...

ما هي تكاليف امتلاك يخت فاخر؟


الرسو في المرافئ
تختلف تكاليف إرساء اليخوت من ميناء إلى آخر حول العالم، وقد ترتفع في بعض المرافئ الحصريَّة خلال موسم الذروة إلى 4000 دولار في الليلة.

وسائل الراحة والترفيه
لا تكتمل المتعة داخل اليخت الفاخر، من دون وجود زورق سريع وأدوات الغوص وحمَّامات السباحة. علمًا أن بعض اليخوت الفاخرة يحتوي على منصَّة للهيلكوبتر، كيخت رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش.

التمويل
يقوم العديد من المصارف والمقرضين البحريين بتمويل الحظي بـيخت ممتاز عن طريق الرهن العقاري البحري أو الاستئجار، علمًا أنَّ فكرة استئجار يخت فاخر أفضل من امتلاكه، نظرًا إلى  التكاليف الضخمة المترتبة على ذلك.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع الرجل، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X