جمال /شعر وتسريحات

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

الأفوكادو لتغذية الشعر
الشمندر لتغذية الشعر
الألوفيرا لنمو الشعر

تساقط الشعر مشكلة تهدّد الذكور والإناث على حد سواء. وهي مشكلة محرجة تستدعي علاجاً سريعاً تفادياً لتفاقم الوضع. وبالنسبة إلى السيدات، تعتبر مشكلة تساقط الشعر مشكلة صحية وجمالية، فهي تمنعهن من الاستمتاع بشعر نضر ومظهر متألق.
في ما يأتي بعض الوصفات الطبيعية التي يسهل عليك تحضيرها في المنزل، يمكنك أن تتبعيها لتحمي شعرك من مشكلة التساقط.

1- أوراق الشمندر
اجمعي كمية كافية من أوراق الشمندر وضعيها في الخلاط الكهربائي. أضيف إليها ملعقتين من مسحوق الحناء وابدأي بإضافة الماء تدريجياً إلى أن تحصلي على عجينة مرنة. ضعي العجينة على فروة رأسك وارتكيها لمدة 20 دقيقة مع اعتماد قبعة بلاستيكية. اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر حتى تتخلّصي من بقايا العجينة. بإمكانك أن تستخدمي الشامبو شرط أن تكون تركيبته ناعمة. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً حسب الحاجة.


2- الأفوكادو والحليب
تناولي حبة أفوكادو بحجم صغير وقطّعيها إلى أجزاء صغيرة وضعيها في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليها نصف كوب من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وشغّلي الخلاط حتى تحصلي على مزيج شبيه بالمرهم الناعم. وزّعي الخليط بوفرة على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاترة والشامبو ذات التركيبة الناعمة.


3- جل الألوفيرا
باتت نبتة الألوفيرا من أكثر العناصر المستخدمة في العناية الجمالية. فبالإضافة إلى دورها في تعزيز نضارة البشرة وترطيبها، ها هي تثبت قدرتها الفعّالة على تغذية الشعر من جذوره. ضعي جل الألوفيرا على فروة الرأس ودلكيها جيداً. اتركي الجل على رأس لمدة ساعتين قبل أن تغسلي شعرها بالماء والشامبو ذات التركيبة الناعمة. يمكن اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لشعر ناعم ونضر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X