فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ردود فعل متفائلة حول عودة ناصر القصبي وعبد الله السدحان بعمل فني مشترك

الفنان محمد بخش
تركي آل الشيخ و ناصر القصبي وعبد الله السدحان
الفنان والمخرج د عمر الجاسر
تركي آل الشيخ و ناصر القصبي وعبد الله السدحان
تركي آل الشيخ و ناصر القصبي وعبد الله السدحان
الممثل عبد العزيز المبدل
ناصر القصبي يتوسط عبد الله السدحان وبكر الشدي من مسرحية "للسعوديين فقط" 29بتاريخ -1-1992
تركي آل الشيخ و ناصر القصبي وعبد الله السدحان
الفنان محمد بخش
عبد الله السدحان يقود السيارة وناصر بجانبه في مدينة جدة بتاريخ 20-7-1993
-ناصر القصبي وعبد الله السدحان في مطار جدة في مشهد للعمرة-26-10-1998
الفنان عبد المحسن النمر
عبد الخالق الغانم يشرح المشهد لعبد الله السدحان ويوسف الجراح
المخرج عبد الخالق الغانم
الكاتب والممثل سعد المدهش
ناصر القصبي وعبد الله السدحان في لقطة من "طاش5"
عبد الله السدحان وناصر القصبي وعبد الله السناني وفهد الحيان من "طاش6"بتاريخ 27-10-1998
المخرج المسرحي رجا العتيبي
تركي آل الشيخ و ناصر القصبي وعبد الله السدحان

استبشر المجتمع الفني السعودي خيرًا منذ لحظة إعلان عودة الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بعمل فني مشترك، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، مشيراً إلى أن ذلك سيكون من خلال هيئة الترفيه وقناة MBC. وبدا ذلك من ردود الأفعال الإيجابية التي ترى أن هذه العودة مُبشّرة بالخير، حيث وصف المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الفنانَيْن ناصر القصبي وعبد الله السدحان بالثنائي الأفضل في السعودية، وأن عودتهما هي ما كانوا ينتظرونه، وتداول الناشطون أيضًا مقاطع فيديو لهما في لحظات أعمالهما الدرامية والمسرحيات التي جمعت بينهما ."سيدتي" رصدت ردود أفعال الفنانين حول هذه العودة وجاءت آراؤهم كالتالي:

- الممثل والمنتج محمد بخش قال إن الخبر أفرحه، وأضاف: " جميل جداً هذا الاهتمام من هيئة الترفيه، وشيء يفرح النفس أن يعودا لبعضهما ويقدما الجديد. وأتمنى أن يتجاوز الدعم عبد الله السدحان وناصر القصبي، وهما يستحقان، وهي فرصة ليصل صوتنا إلى معالي تركي آل الشيخ، وأن يحظى الفنانون في كل المناطق السعودية بهذه الرعاية".
وأضاف:"أما ما أتوقعه من عودتهما، وهو المفترض، أن لا يعودا بـ "طاش ما طاش"، إنما أن يعودا بفكرة وعمل جديدين".
-أما الممثل عبد المحسن النمر فقال: " عبد الله وناصر قطبان في الدراما السعودية، ووجودهما مع بعضهما مهم، لكن الأهم استمرارهما في التواجد والإبداع، ولو اجتمعا فحتماً سيكون الأجمل، إذا كان نابعاً من الحب أكثر من مسألة الجمع بينهما للصلح، وأنا لا أرى أن الجمع غاية. يجب أن يكون كل منهما مقتنعاً بالعودة والعمل مع بعضهما".
وعن توقعاته لهذه العودة قال: " المهم هو عودتهما واستمرارهما. هذا التوجه من هيئة الترفيه يحتاج إلى جماليات ثقافية، بحيث يعود هذا النهج لتثقيف المجتمع، وهذا يحتاج إلى التأسيس من خلال إنشاء معهد فنون جميلة، هذا ما أتمناه، لأنه سيكون لاحقاً صمام الأمان للفن والفنانين، خاصة بعد أن بدأنا بالفعاليات الترفيهية المتعدّدة والمتنوعة".

تركي آل الشيخ و ناصر القصبي وعبد الله السدحان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


-الممثل والمخرج د. عمر الجاسر (مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة السابق) قال: " الخبر أسعدني كثيراً، خاصة أن عبد الله وناصر أخوة وأصدقاء، ولم أكن أتمنى أن يحدث بينهما خلاف وانفصال. والجميل أن هذه العودة مرتبطة بعمل مشترك بينهما. شكراً لمعالي تركي آل الشيخ على هذا الدعم، وأتمنى أن يستمر في هذا النهج وتقريب وجهات النظر بين المختلفين والمتخاصمين في الوسطين الفني والثقافي".
أما عن توقعاتي لعودتهما فأتمنى أن لا يستعجلا في تقديم عمل مشترك ارتجالي، فلا بد من التخطيط لعملٍ لا يضيّع فرحة الجمهور والفنانين بعودتهما، حتى لو تأخر العمل قليلاً".

-أما الضلع الثالث في مثلث "طاش ما طاش" طوال 13 جزءًا المخرج عبد الخالق الغانم فقال: " شكراً معالي تركي آل الشيخ على هذا الخبر. فقد بذلت عدّة محاولات بينهما لم يسعفني الوقت لرأب الصدع بينهما. وقد جعلتني أسعد الناس بهذه العودة، لأننا عشنا مع بعضنا على مدى 13 عاماً، وشكلنا ثلاثياً فنياً وأخويّاً، وبيننا لغة مشتركة جعلتنا نعرف كيف نصنع النكتة والمشهد والكوميديا. هذا العمر الطويل أدى إلى تلاحم بيننا، فقد كنّا نكمّل بعضنا، ولهذا كان يقال إننا مثل "مركز القدر" بثلاثة أرجل".
أما عن توقعه لما يمكن أن يقدماه قال الغانم: " أتوقع أن تكون عودتهما خيراً على الدراما والكوميديا، خاصة أنني بعد "طاش" لم أشاهد كوميديا مقنعة، وليس تقليلاً من الآخرين، إنما كما قلت نحن نعرف كيف نصنع الكوميديا، وناصر وعبد الله نجما الكوميديا السعودية".
-تحدث الكاتب والممثل سعد المدهش معتبراً أن عودة الثنائي في جميع المجالات حتى في الدراما الإذاعية (مسلسل إذاعي)، ستكون مميزة، معبرًا عن تفاؤله بأن هذه العودة سوف تكون قوية، قائلاً:" إننا على موعد في المستقبل مع عمل فني يجمع بينهما"، كما تحدث عن الفن المسرحي قائلاً إن المعضلة تكمن في النص المسرحي؛ لأنه يمثل ثلاثة أرباع النجاح، ونتطلَّع لنص جديد، وعودة الثنائي عبد الله وناصر للمسرح سوف تكون فرصة لعودة فنانين كثيرين، وهو مَطلَب مهم؛ لأن المسرح هو المفتاح الذكي للفنان على عكس الدراما، لأن الانطلاق الدرامي قد يكون من خلاله المسرح أعرجَ، وعودة الثنائي إيجابية جدًا، وقد لامستُ ردَّ الفعل من خلال زملائي الممثلين الذين بادروا بتهنئة الثنائي على عودتهما".

-في حين وصف المخرج المسرحي رجا العتيبي، وجود عبد الله السدحان وناصر القصبي في الفن المسرحي، بالأمر السعيد للمسرح السعودي، والجانب المشرق الذي تميز به المسرح في البداية، حيث كانت آخر مسرحياتهما قبل 30 عامًا، وستكون انطلاقتهما رمزية ووطنية للمسرح بالسعودية، متوقعًا امتداد هذه المسرحيات لمسرحيات أخرى، وسيعزز ذلك من مكانة المسرح، ورأى أن اهتمام الترفيه بالمسرح معناه أن هناك اهتمامًا بالمسرح السعودي. وأضاف: "بعد 30 عامًا من مسرحيتهما الأخيرة أعتقد لن يغيب عنهما الاهتمام بتقديم عروض متنوعة تُرضي طموحات الجيل الجديد، علمًا بأن مسرحية "تحت الكراسي" الشهيرة كانت متقدمة عن عهدها، لأن مفاهيمها وأفكارها ما زالت موجودة، وأتوقع أن يقدم الثنائي عملاً جديدًا وعرضًا مسرحيًّا في 2019 ".

-الممثل عبد العزيز المبدل، صاحب الباع الطويل في المسرحيات منذ الثمانينيات الميلادية، والذي شارك السدحان والقصبي في هذه المسرحيات، تحدث قائلاً: "أتمنى العودة ومتفائلٌ جدًا بها، وأي شركاء بالدراما مصيرهم الانفصال، ولا بد للممثل من تغيير الشخصيات التي يقدمها في الدراما، وقد عاد ناصر القصبي من خلال مسلسل "سيلفي" بنمط "طاش ما طاش" بحلقات منفصلة ومتصلة، ثم مسلسل "العاصوف".
ويرى المبدل أن المسرحيات القديمة لا تواكب العصر الحديث في التقدُّم الذي نحن فيه، وحتى في التقنيات الاحترافية، والمسرح لا يعتمد على نجم معين، وناصر وعبد الله نجمان بكل المجالات، والمسرح بدأ يعود فعليًّا، ولاحظنا كذلك مشاركة العنصر النسائي في المسرحيات، وعودة الثنائي سوف تشكل دافعًا قويًّا للأجيال والشباب، ومتفائل أننا سنشاهد طفرة مسرحية جديدة" .

-في حين علَّقت الممثلة ريماس منصور، عبر حسابها على "الإنستقرام" كاتبة: "الله يجمعكم على خير والله اشتقنا لكم خلاص ارجعوا عاد مصختوها بالبعد وحشتونا" .
-وردَّت الممثلة أميرة محمد على تعليق ريماس منصور كاتبة: "إي والله ودنا يرجعون".

 

بعد تجربة مريرة.. نهى نبيل تحذر متابعيها من عمليات التجميل

شمس الكويتية تثير الجدل بسبب هذا الفيديو

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X