Lady Diana تفضح القوات البريطانية بعد وفاتها

4 صور

فتحت القوات الخاصّة البريطانيّة تحقيقاً داخليّاً بشأن مقتل الأميرة Diana وصديقها دودي (عماد) الفايد، بحادث سير، في العاصمة الفرنسيّة باريس قبل 16 عاماً، من أجل معرفة وقت ترويج هذه المزاعم، والجهات التي كانت على علم بها، داخل قوات النخبة البريطانية، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس".
الخطوة جاءت بعد انتشار مزاعم عن تورّط جنديّ من القوات الخاصّة البريطانيّة بمقتل الأميرة والفايد. وقد تردّد أنّ قائد الجيش البريطانيّ، الجنرال بيتر وول، غاضب جداً لكون هذه المزاعم شوّهت سمعة القوات الخاصّة البريطانيّة.
ونقلت مصادر مقرّبة من الجنرال "وول" قوله: "إنّ هذه المزاعم هي الأكثر إحراجاً وضرراً في تاريخ القوات الخاصّة البريطانيّة منذ تأسيسها قبل 70 عاماً".
يُذكر أنّ المزاعم كانت قد طفت على السّطح خلال محاكمة القنّاص في القوات الخاصّة البريطانيّة، الرقيب داني نايتنغيل، بتهمة حيازة أسلحة بصورة غير قانونيّة.
وقالت تقارير صحافيّة إنّ شرطة لندن أكّدت أنّها طلبت من رجال المباحث المتخصّصين لديها النظر في الادّعاءات بعد تلقّيها في الآونة الأخيرة ملفّاً يحتوي على معلومات جديدة حول مصرع الأميرة ديانا، وفي إطار خطوة حظيت بموافقة قائدها "برنارد هوغن هاو".