أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تطلب الخلع بسبب تكاليف الولادة والعقيقة

تكاليف الولادة وراء طلب الخلع

أقامت سيدة دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة في مدينة نصر شرق العاصمة القاهرة، بسبب إجبار الزوج لها على تحمل نصف تكاليف الولادة والعقيقة بحجة أنه يتركها تعمل.
وقالت الزوجة «نهى» في دعواها: «تزوجت منذ سنة من علاء.م، 35 سنة، صاحب شركة مقاولات، وربنا رزقنا بطفل عمره شهر واحد، والمشكلة أن زوجي يتعامل معي وكأننا زملاء في السكن ولسنا زوجين، وبعد الولادة طلب زوجي نصف تكاليف الولادة، حتى تكاليف العقيقة دفعت نصفها؛ لأن مبدأ زوجي أنت شريكة حياتي كل المصاريف بالنصف، لدرجة أني فقدت إحساس أني متزوجة من رجل يوفر لها الأمان.
وأضافت الزوجة أن مواقف زوجها السيئة لا تتوقف فإنها لا تنسى أنه طلب أن أدفع ثمن بنزين العربية لأني ركبت معه، وأقسمت له إني ليس معي أي فلوس فقال خلاص انزلي من العربية، اللي ممعهوش ما يلزموش، واعتقدت أنه بيهرج، ولكنه بالفعل تركني في الشارع وابني على يدي، ذهبت إلى منزل أسرتي.
وتابعت الزوجة كنت أعتقد أن تصرفاته أيام الخطوبة ستنتهي بعد الزواج، وأن ما كان يفعله في فترة الخطوبة أثناء تجهيز منزل الزوجية كلما أطلب شراء حاجة يقول لي اشتريها إنتِ كله لبيتك، لكنه استمر على طبعه بعد الزواج يفرض عليَّ أن أشارك في مصاريف البيت بالنصف، وكل احتياجات المولود اشتريتها من راتبي؛ لأنه رفض أن يشارك بأي مبلغ، وقال: كله لابنك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X