بثّت حادثة اغتصابها على الـ«فيس بوك».. ولم يقم أحد بمساعدتها رغم ذلك

مشهد من فيديو الاعتداء الجنسي على الفتاة
الضحية ياسمين آيلاند
خلال حفل غنائي
الضحية والمعتدي من الحفل قبل أن يقترف جريمته
صورة للمغتصب من وسائل التواصل
ياسمين آيلاند
7 صور

لا يمكن لأحد أن ينكر مدى التغيير الجذري الذي صنعته التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة في حياتنا، التي تبدو بعد أقل من 20 عاماً على ظهورها بهذا الشكل كأنها حياة أخرى، وفي واقعة «غير مسبوقة» أثارت الكثير من الجدل والغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قامت امرأة ببثّ لقطات «مباشرة» لها وهي تصرخ طلباً للمساعدة، أثناء تعرضها لـ«الاغتصاب» خلال حفل راقص كان يوم السبت الماضي 19 كانون الثاني / يناير 2019، وذلك على صفحتها في «فيس بوك».

ووفقاً لـ«سكاي نيوز»، فإن الأمر المثير للاستغراب في هذه الحادثة، أن أحداً لم يفكر أو يحاول مساعدة الفتاة الضحية رغم ما تمر به، عندما كانت تطلب المساعدة أثناء تعرضها للاغتصاب، حيث تم سماع المرأة وهي تقول «لا» و«رجاء ليساعدني أحدكم»، لكن لم يتدخل أي شخص لمساعدتها في محنتها، وكان ذلك خلال وجودها في حفل راقص في نادٍ ليلي يسمى «أوبرا» الواقع في شارع «كريسنت أفنيو» في «ميدتاون» في مدينة «أتلانتا» في ولاية جورجيا الأميركية.

وتنقل لكم «سيدتي» ما ذكره موقع «هوت نيو هيب هوب «hotnewhiphop، أن المرأة في أول لحظات الحفل، كانت الضحية التي تدعى «ياسمين آيلاند» وحيدة، وذلك قبل أن يقدم المغتصب نفسه لها بشكل طبيعي ويمضيان بعض الوقت معاً، وفي بداية الأمر كانت الأمور تسير على ما يرام، وكانت «آيلاند» سعيدة برفقتها، إلا أنه مع مرور الوقت بدأت الأمور تأخذ شكلاً آخر، وبدأت تسوء حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «ذي صن» البريطانية، أن «آيلاند» وكانت قد نشرت 5 تسجيلات فيديو أثناء الحفل الراقص، وكان التسجيل الخامس الذي بُثَّ مباشرة يحتوي على مشاهد الاغتصاب الذي قام به رجل كان يرقص معها طوال المساء. واستمر التسجيل قرابة الـ 12 دقيقة قبل أن تتم إزالته من فيس بوك، حيث تم سماع المرأة خلاله وهي تطلب المساعدة أكثر من 5 مرات قبل أن تصرخ بكلمة «لا».

وتنقل لكم «سيدتي» أيضاً، ما ذكره موقع «إيه جيه سي AJC» الأمريكي، من تصريحات «جاريوس داوغيرتي»، الضابط في شرطة «أتلانتا»، والذي أشار إلى أن الإدارة كانت قد تلقت مكالمات من أشخاص شاهدوا الاعتداء الجنسي التي تعرضت له «آيلاند» من خلال الفيديو على «فيسبوك لايف Facebook Live»، في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، اليوم التالي للحادثة.

وتابع «داوغيرتي»، أنه يوم الإثنين، أعلنت شرطة المدينة أنها قد تمكنت من التعرف على الرجل الذي شوهد في الفيديو، وأنها قامت بالاتصال به. ولكن كون التحقيق لا يزال مستمراً، فلم يكشفوا عن اسمه. وعلى جانب آخر، بيّنت شرطة المدينة أن المرأة التي تعرضت للاغتصاب، لم تعد موجودة في ولاية «جورجيا» الآن، لكنها تتعاون مع المحققين في القضية.

وتابع الموقع الأمريكي، أن ضحية الاعتداء الجنسي «ياسمين آيلاند»، كانت قد أخبرت الشرطة، بأن هناك شخصاً ما وضع المخدرات في شرابها خلال احتفالها بعيد ميلادها يوم السبت، ثم اعتدى عليها جنسياً في ساحة الرقص. ووفقاً لتقرير الشرطة، فقد قالت إحدى المتصلات بالجهات الأمنية إنها شاهدت شريط فيديو لامرأة كانت تتلمس طريقها وربما «تم اغتصابها» بينما كانت تصرخ «لا، توقف». وعندما وصل أفراد الشرطة إلى الملهى الليلي لم يتمكنوا من العثور على الضحية. وعندما نظر الضباط إلى الفيديو، أدركوا أنه تم تسجيله قبل ساعة من وصولهم.

وأعلنت الشرطة في مدينة «أتلانتا»، أنها لا تزال مستمرة في التحقيقات والبحث عن المشتبه به المغتصب، وبعد أن انتشرت صور له على عدد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، طلبت من أي شخص يعرف معلومات عنه، أن يدلي بما لديه بأسرع وقت. ومن جهتها، فقد قامت «آيلاند» بحذفت جميع صورها عن صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وقالت في رسالة نشرتها: «الرجاء عدم إرسال أي رسائل لي، ما زلت أجمع نفسي بعد الحادثة، من فضلكم».