مسرحية "بينوكيو" وروائع الأدب الإيطالي على"مسرح القصباء"

2 (4).jpg
1 (3).jpg
مشاهد من مسرحية بينوكيو
3 (3).jpg
7 (2).jpg
4 (4).jpg
مشاهد من مسرحية بينوكيو
6 (2).jpg
2 (4).jpg
1 (3).jpg
3 (3).jpg
7 (2).jpg
4 (4).jpg
6 (2).jpg
6 صور
اصطحبت الشخصية الخشبية "بينوكيو" زوار مسرح القصباء، في رحلة إلى عوالم كلاسيكيات الأدب الإيطالي، ضمن سلسلة مسرحيات (عالم القصص)، والتي قدمت خلال عطلة نهاية الأسبوع ثالت عروضها المسرحية تحت عنوان" بينوكيو" المستوحاة من الرواية الشهيرة للكاتب كارلو كلودي.
وقدمت المسرحية لوحات استعراضية فنية متنوعة تتحدث عن دمية خشبية متحركة تحولت إلى شخصية طفل، كلما روى كذبة يزداد أنفه طولاً، وتعتبر هذه القصة من أشهر قصص الأطفال التي ظهرت في ثلاثينيات القرن الماضي، وتحولت إلى أفلام كرتونية ومسرحيات، تناقلها الصغار جيلاً بعد جيل.
وتمكن الزوار خلال مسرحية "بينوكيو" من الإبحار في عالم الصور والخيال والوصول إلى تفاصيل ومشاهد أقرب ما تكون إلى الحقيقة، لإحدى أجمل روائع القصص العالمية، التي عززت لديهم العديد من القيم الإيجابية والصفات والأخلاق الحميدة، وغرست في أذهانهم بأن الحب هو سر السعادة والحياة.
وتدور أحداث قصة "بينوكيو" حول الدمية الشهيرة، التي صنعها أحد النجارين نتيجة شعوره بالوحدة، وتمنى أن تتحول دميته إلى طفل حقيقي، وتوالت أحداث المسرحية لترسم مشاهد استعراضية أمتعت الصغار ونقلت الصورة المتخيلة من القصص المكتوبة إلى مشاهد مجسدة على خشبة المسرح.
وتحتضن مسرحيات "عالم القصص" 13 مسرحية استعراضية تهدف إلى تعليم الأطفال وتثقيفهم بتاريخ الحكايات القديمة والموسيقى، إذ تحمل العروض في طياتها مجموعة من الرسائل التحفيزية الهادفة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم ونشر معاني الحب والسلام